اقتصاد

طفرة بيتكوين تفتح شهية المستثمرين.. قمة قياسية للأصول الرقمية المدارة

سويفت نيوز – وكالات

قفز حجم الاستثمارات العالمية في الأصول الرقمية المدارة عبر صناديق أو مؤسسات، إلى قمة قياسية جديد بعد الطفرة التي حققتها بيتكوين.

ووفق مؤسسة كريبتو كومبير للأبحاث، الجمعة، فإن الأصول الرقمية المدارة في منتجات المؤشرات تضاعفت هذا الشهر لتبلغ مستوى قياسيا عند 43.9 مليار دولار.

ويبرز هذا الرقم تنامي الاهتمام بالأوراق المالية التي تقتفي أثر العملات الرقمية.

طفرة بيتكوين

وقفزت بيتكوين ما يزيد عن 60% منذ بداية العام الجاري، لتبلغ أعلى مستوى على الإطلاق عند 58 ألفا و354 دولارا هذا الشهر إذ تبنت شركات رئيسية مثل تسلا وماستركارد العملات المشفرة.

لكن أحجام التداول اليومية لشتى منتجات المؤشرات التي تشمل العملات المشفرة انخفضت 38% في فبراير/ شباط مقارنة مع مستواها قبل شهر إلى 936 مليون دولار بحسب ما قالته كريبتو كومبير في تقرير بحثي.

أصول رقمية “آمنة”

وأضاف التقرير أن مؤسسات الاستثمار الساعية للانكشاف على الأصول الرقمية ستتحول على الأرجح إلى عدد آخذ في التزايد من المنتجات المشفرة الخاضعة للقواعد التنظيمية، التي يمكن تداولها في بورصات الأسهم التقليدية وتزيل القلق إزاء كيفية حيازة عملات رقمية بشكل آمن.

وتدير جرايسكيل في نيويورك، التي شهد صندوقها بيتكوين تراست دخول تدفقات هائلة في خضم تنامي الاهتمام بالعملات المشفرة، حاليا قرابة 33 مليار دولار، تمثل غالبية الأصول الرقمية الخاضعة للإدارة.

وكان صندوق المؤشرات المتداولة بيربوس بيتكوين الكندي هذا الشهر أول صندوق للمؤشرات المتداولة في العالم تتم تسويته الحاضرة بالعملة المشفرة، مع تدافع مديري الأصول في البلاد لإطلاق صناديق المؤشرات الخاصة بهم التي تقتفي أثر بيتكوين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى