سيارات

أودي تطلق سلسلة سباقات لطرازها الجديد TT

إنغولشتات- سويفت نيوز:

Audi TT cup Audi TT cup_1 Audi TT cup_2 Audi TT cup_3مع سلسلة سباقات مخصصة لطراز Audi TT ستقدم العلامة ذات الحلقات الأربع فرصة جديدة لدخول عالم رياضة السيارات الناجح للشركة. وسيعقد كأس Audi Sport TT كجزء من موسم DTM ابتداء من 2015.  ما يعني أنه بعد ناجح كأس Audi R8 LMS في آسيا، ستطلق الشركة بطولة أخرى خاصة بها العام المقبل في ألمانيا.  وتنتج نسخة السباقات من Audi TT الجديدة التي تزن 1125 كجم فقط ما مقداره 310 حصان (228 كيلو واط).  ومن خلال وظيفة (push-to-pass) يمكن تعزيز مخرجات محرك TFSI ذو سعة اللترين لفترة وجيزة بإضافة 30 حصان (22 كيلوواط).

 في هذا الصدد قال الأستاذ الدكتور أولريش هاكنبيرغ، عضو مجلس إدارة AUDI AG للتنمية التقنية: “سيارتنا Audi TT هي رمز أيقوني وتواصل في جيلها الثالث تجسيد القدرات الرياضية القوية والتصميم العاطفي. وبالنسبة لي كان واضحا أن قيادة مركبة مثل Audi TT الجديدة تنتمي إلى حلبات السباق. ومع كأس Audi Sport TT وجدنا نهجا مثيرا لتحقيق ذلك. ونحن على ثقة بأن TT ستنجح في إذهال المشجعين والسائقين على حد سواء.”

 ستقوم أودي في موسم 2015، بإجراء سباقين لكأس Audi Sport TT في كل من الأحداث الستة المقررة لسباق DTM في ألمانيا والدول المجاورة، وستقوم quattro GmbH بتجهيز 24 سيارة، ستة منها محجوزة لسائقين ضيوف يتم تبديلهم، بينما يمكن للسائقين المهتمين من جميع أنحاء العالم بالتسجيل لأحد المقاعد الـ 18 الأخرى على الشبكة وذلك عبر www.audi-motorsport.com ابتداءً من اليوم.  وستتم عملية الاختيار المتعددة المراحل بالتعاون الوثيق مع برنامج تجربة أودي للقيادة (Audi driving experience).

 وسوف يتواجد ماركوس وينكلهوك لتدريب المشاركين في كأس Audi Sport TT كونه سائق سباقات محترف ذو خبرة. حيث قام سائق أودي DTM السابق والفائز بسباقات 24 ساعة لهذا العام في نوربورغرينغ وسبا باختبار المركبة الجديدة بالفعل. وكانت انطباعاته كالتالي: “إن مركبة Audi TT للسباقات هي سيارة سباق حقيقية ومثالية للناشئين، رغم وجود بعض التحدي في قيادتها. وسوف تشعر على الفور بأنك جالس خلف مقود أودي حيث ستتعرف على ارتباطاتها الوثيقة بسيارات العلامة الأخرى للسباقات.”

 إن الهيكل الخفيف جدا للجيل الثالث من TT مكون من مزيج ذكي من الفولاذ والألمنيوم وتوفر قاعدة مثالية لسيارة سباق. أما محركها TFSI ذو الأربع أسطوانات وعلبة تروس S tronic من ست سرعات فقد تم جلبها من نموذج الإنتاج العام دون إضافة أي تغييرات تقريبا. ويضمن الترس التفاضلي النشط الذي يعمل إلكترونيا من قمرة القيادة توفير أمثل قوة جر للمحور الأمامي.

 وقال هاينز هولرويغر، العضو المنتدب لشركة quattro GmbH: “مع TT، نحن نقدم سيارة سباق جذابة للمبتدئين والسائقين القادمين من سلاسل السباقات الأخرى. ولا حاجة للتذكير بأن السلامة تحظى بأهمية قصوى في أودي. فنحن نستخدم ميزات من Audi R8 LMS ultra مثل مقعد أودي PS1 للسلامة.”

 سيحظى الفائز بسباقات Audi Sport TT بفرصة تلقي الدعم من برنامج GT3 الرياضي الناجح من أودي. فالارتقاء إلى سباقات DTM أو WEC مع أودي هو حلم كثير من السائقين الشباب. وأضاف رئيس أودي موتورسبورت، الدكتور أولريش قائلا: “تركز أودي بشكل كامل ومنذ فترة طويلة على سباقات دوري الدرجة الاولى، فسيارة Audi R8 LMS في 2008 كانت أول سيارة سباق قمنا بتطويرها خصيصا للاستخدام من قبل فريق من العملاء. ومع طراز Audi Sport TT للسباقات، تقدم quattro GmbH الآن المزيد من الفرص لدخول عالم السباقات مع أودي.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى