عطل المحرك يجبر بوينغ 777 على الهبوط اضطراريًا بموسكو

موسكو-سويفت نيوز:

هبطت طائرة من طراز بوينغ 777 اضطراريًا في أحد مطارات العاصمة الروسية موسكو، بينما كانت في طريقها في رحلة من هونغ كونغ إلى مدريد.

وأفادت مصادر إعلامية روسية بأن الطائرة أثناء رحلتها إلى مدريد، أبلغ قائدها عن عطل في إحدى قنوات التحكم في المحرك الأيسر، وطلب إذنًا للهبوط الاضطراري، الذي جرى بسلام ومن دون وقوع إصابات.

وكانت طائرة الركاب بوينغ 777 من نفس الطراز قد نفذت هبوطًا اضطراريًا في 21 فبراير الجاري بمطار دنفر، بولاية كولورادو الأمريكية بعد أن اشتعلت النيران أثناء الرحلة في أحد محركاتها، كما سقطت أجزاء من الغلاف الخارجي على مبانٍ سكنية، وملعب لكرة القدم.

- Advertisement -

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع محرك الطائرة وهو يشتعل فيما يكافح الطيار من أجل الهبوط بسلام بعدما تم فصل الوقود عن المحرك إلا أن شدة الرياح ساعدت على استعار النيران فيه.

وأوصت شركة بوينغ بوقف رحلات طائرات 777 التي تعمل بمحركات برات آند ويتني 4000-112، واتبعت المملكة المتحدة التوصية وقامت بتعليق تشغيل هذه الطائرات.

وقال رئيس مجلس سلامة النقل الوطني الأمريكي، روبرت ساموالت، إن التعب المعدني يمكن أن يكون سبب حادثة طائرة بوينغ في 21 فبراير.

يذكر أنه قبل عام تقريبًا وفي 28 فبراير من العام 2020 نفذت طائرة ركاب من طراز بوينغ 777 هبوطًا اضطراريًا في مطار فنوكوفو بموسكو، دون أن يصاب أحد بأذى.

وكانت الطائرة في طريقها إلى بانكوك واضطرت للعودة من فوق الأراضي الكازاخستانية بسبب تصدع زجاج قمرة القيادة، وكان على متن الطائرة 190 راكبًا إضافة إلى الطاقم المكون من 14 شخصًا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy