أحاديثُ حظرٍ معقمة (50)

بقلم – عدنان صعيدي

أرجو ألا يكون تكرار حديثي عن ( مس الهام ) مملاً حيث سبق أن غردت مستغرباً عدم استغلال موهبتها من قبل التلفزيون السعودي وتقديمها من خلال برنامج اسبوعي، وقد اتفق معي البعض واختلف آخرون غير أن الصديق الأستاذ عمر جستنية علق على تلك التغريدة بقوله : ( صناعة النجوم مشكلة، وصناعة الترفيه مشكلة، الاول يعاني من قصور الابداع وتنكر النجوم للمكتشفين!!، والثاني وعي ناقص يتحكم به المال، وبينهما مزاج مفقود بسبب ضعف البصر.) .

- Advertisement -

والحقيقة أن تعليق الأستاذ عمر مهد لي الطريق لكتابة اكثر من حديث، وأحمد الله أن هذه الاحاديث لا تنشر في صحيفة ولا أتقاضى مقابلاً ماديا لها والا فسأكون ملزماً بإعطاء الصديق عمر خمسين في المئة من قيمة كل مقال .

بالطبع هناك فرق بين اكتشاف المواهب وصناعة النجوم، فليس شرطا أن يصبح الموهوب نجماً، وليس كل النجوم موهوبين، وكثير من المواهب تم اكتشافها وصنعت نجوميتها بذاتها في المحيط المحلي والخليجي فلم يكن لديهم فريق عمل مختص يقوم برسم طريق النجومية لهم وتخطيط خطواتهم والشكل العام لشخصيتهم وكيفية ظهورهم ولا الوقت المحدد لظهورهم، وصناعة النجم غير دعمه حيث يخلط البعض بين الصناعة والدعم والترويج .

الفنان الكبير طلال مداح ــ يرحمه الله ــ صنع نجوميته محليا وخليجيا وفي بعض دول العالم العربي بموهبته الفنية لكنه لم يجد فريقا مختصا يصنع منه نجما عربيا فبعض دول عالمنا العربي ما زالت حتى اليوم تقدمه بطّلال المداح . . يتبع .
جدة / الخميس 25 فبراير2021م ــ 13 رجب 1442هـ .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy