قناة دارة الملك عبدالعزيز تحقق المليونية الأولى

الرياض-واس:

- Advertisement -

تخطت قناة دارة الملك عبدالعزيز على اليوتيوب حاجز المليون مشاهدة، في خطوة تعد نوعية كونها تعود إلى مؤسسة علمية تعتمد السمت العلمي والدقة في المعلومة والمنهجية ( https://youtube.com/user/AddarahTube )، كما بلغ عدد المتابعين لحساب الدارة على تويتر مئة وخمسين ألف متابع .
وحققت القناة التي نشطت منذ العام الماضي في تكثيف موادها وتنوعها، بين المجالات التاريخية والجغرافية والبلدانيات وقيم َالتراث المختلفة المادية وغير المادية، وكذلك تغطية النشاط العلمي للدارة . كما تتفاعل موضوعاتها مع المناسبات الوطنية والأحداث ذات الوقْع الواسع .
وبلغ عدد المشاهدات لمواد القناة التوثيقية حتى اليوم ( 1.030.767 )، مشاهدة، مقابل (611) “فيديو” لمواد توثيقية تخدم التثقيف وتدعم المحتوى التاريخي الوطني والعربي والإسلامي، حيث تعد أغلبها مراجع علمية .
وتصف القناة نفسها بأنها أول قناة توثيقية لجهة سعودية رسمية، حيث أنها فتحت مساراً لتلقي اقتراحات من مختلف المناطق عبر منظومة التواصل الإلكتروني الخاصة بدارة الملك عبدالعزيز ، بموضوعات ومواقع أثرية وشخصيات وطنية لتوثيقها ما جعلها ساحة تفاعل بين الدارة والمجتمع .
وتخطى الاشتراك في القناة حاجز الـ (5208) مشتركين يرقبون مواد القناة منهم أكاديميون وطلاب جامعيون وهواة البحث التاريخي وجمع المعلوماته، ومحبو التراث السعودي .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy