مكتب التأشيرات الدولية VFS يدشن خدماته من “غرفة مكة” لتسهيل تجديد جوازات المقيمين

مكة المكرمة – سويفت نيوز:
بدأ مكتب إصدار التأشيرات الدولية VFS GLOBAL بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة مباشرة أعماله الأربعاء، وذلك بالعمل في تسهيلات تجديد جوازات السفر للمقيمين من دولتي الفلبين والهند عبر سفارتي الدولتين في خطوة أولى، وذلك تيسيرا للمستفيدين المقيمين في مكة المكرمة والمناطق المجاورة.
وأوضح الأمين العام لغرفة مكة المكرمة المهندس عصمت عبد الكريم معتوق أن افتتاح وتقديم خدمات مكتب التأشيرات الدولية بمقر الغرفة يأتي دعما للمجتمع وتسهيلا على المستفيدين في الوقت والجهد، وتعزيز الأداء الاقتصادي، بما يتسق مع شعار استراتيجية غرفة مكة المكرمة 2022 “تنمية الأعمال والمجتمع”.
وأشار إلى حزمة من المنافع للمجتمع المكي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، منها مركز مكة المكرمة للمعارض والمؤتمرات الأكبر من نوعه في المنطقة، وسيمثل مركزا للإشعاع الاقتصادي والتجاري بالعاصمة المقدسة، بإستقطابة  للفعاليات المحلية والدولية المختلفة.
من جهته، أوضح مدير إدارة العلاقات الدولية فهد سعود دمنهوري أن تدشين أعمال مكتب التأشيرات الدولية كان قد تأجل لدواعي جائحة كورونا “كوفيد-19″، التي قادت لتعليق السفر إلى كثير من الوجهات الدولية، مبينا أن المركز سيتم تدشينه بشكل رسمي خلال الفترة القليلة المقبلة لتقديم خدماته للجمهور من مكة المكرمة والمناطق القريبة منها.
وقال دمنهوري إن مركز التأشيرات الدولية يمثل خطوة أولى ضمن حزمة من الخدمات التي تؤسس لها غرفة مكة المكرمة، مبينا أن رضى المستفيدين يشكل أبرز قيم العمل في غرفة مكة المكرمة، وسِيقدم لعملائه المساعدة في تعبئة الاستمارات، والتأمين على السفر، ومسح المستندات ضوئيًا وتحميلها (لطلبات تأشيرة المملكة المتحدة)، والعديد من الخدمات المفيدة.
المركز الجديد يعد إضافة إلى عدد من المراكز التي يحتضنها مقر غرفة مكة المكرمة، منها فرع وزارة الخارجية، الجوازات، كتابة العدل، مكتب العمل، وفرع أمانة العاصمة المقدسة.

- Advertisement -

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy