“التنمية الاجتماعية”: 208 مركزاً للرعاية النهارية تخدم 14600 مستفيد

سويفت نيوز- الرياض

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن توسعها في قطاع الرعاية النهارية لتشمل 208 مركزاً تغطي جميع مناطق المملكة، وتخدم تلك المراكز حوالي 14600 مستفيد من بينها 72 مركزاً شاملا لجميع الفئات المستحقة، و 4 مراكز متخصصة بذوي اضطراب طيف التوحد بمدينة الرياض.

- Advertisement -

وشددت على سعيها نحو تحقيق أهدافها الإستراتيجية المستمدة من رؤية المملكة 2030 في تجويد الخدمات المقدمة وخصخصتها، عبر عدد من المبادرات التي تعزز تحقيق هذا الهدف من بينها تطوير القطاع الخاص في مجال تقديم الخدمات الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ومنها قطاع الرعاية النهارية.

وقالت إنها تسعى إلى متابعة المستفيدين من هذه المراكز، والتحقق من توفير الخدمات لهم وفق أعلى مستوى من الجودة، إذا الحقت 45 مستفيداً للاستفادة من مركز التميز للتوحد والذي تم بالتعاون بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والبنك المركزي السعودي الذي يقع بنفس الحي التابع لمركز الرعاية النهارية للتوحد بحي عليشة بالرياض ، وتطبق فيه أفضل الممارسات العالمية في مجال تطوير مهارات ذوي اضطراب طيف التوحد، فيما تم تحويل مستفيدين آخرين إلى مراكز تتكفل الدولة برسومها بناء على رغبات أولياء الأمور وموافقتهم، كما ستتم الاستفادة من كافة الكوادر التشغيلية لتقديم الخدمات في مراكز التأهيل الشامل لتطوير قدرات وإمكانيات نزلاء المراكز.

جاء ذلك في تجاوب سريع من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حول تساؤل “الرياض” المتعلقة بعزم إغلاق مركز الرعاية النهارية لحالات التوحد في حي عليشة بالرياض، وأسباب ذلك، وكيفية التعامل مع المستفيدين من أطفال التوحد؟

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy