مجموعة صافولا تحصد جائزة التميّز في مؤشر حوكمة الشركات

الدمام-سويفت نيوز:

- Advertisement -

تعلن مجموعة صافولا- مجموعة استثمارية إستراتيجية قابضة رائدة في قطاعَيْ الأغذية والتجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن اختيارها من ضمن الشركات العشر الأوائل في المملكة العربية السعودية في مؤشر حوكمة الشركات (CGI) للقطاعات غير المالية المدرجة في السوق المالية السعودية. وقد تم تكريم مجموعة صافولا، ومنحها جائزة التميّز في مؤشر حوكمة الشركات، ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الثاني للحوكمة الذي عقده مركز حوكمة الشركات لجامعة الفيصل – كلية الأعمال في 3 فبراير 2021.
وتأتي هذه الجائزة، ضمن مؤشر حوكمة الشركات الذي أطلقته الهيئة العامة للاستثمار بالتعاون مع جامعة الفيصل، بهدف تعزيز اقتصاد المملكة وتحفيز الاستثمار. ويشكل دلالة على أداء مجموعة صافولا المتميّز والتزامها بممارسات الحوكمة وفق أعلى المعايير، الأمر الذي أتاح أمامها الفرصة لتحقيق النمو في أعمالها واستثماراتها.
وبهذا الخصوص صرح الأستاذ وليد فطاني الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا قائلاً: “نحن فخورون بهذه الجائزة، والتي تأتي نتيجة للجهود المقدرة المبذولة من كل فرد من عائلة مجموعة صافولا، بدءاً من رئيس وأعضاء مجلس الإدارة واللجان والادارة التنفيذية بالمجموعة وشركاتها الفرعية. كما أتوجّه بالشكر والتقدير لكافة المساهمين والعاملين على دعمهم وثقتهم بمجموعة صافولا، وأود التأكيد على حرص صافولا على مواصلة التزامها بالتطبيق الفعال لقواعد وأفضل ممارسات الحوكمة”.
ويمكن تعريف مؤشر حوكمة الشركات (CGI)، بإنه مقياس علمي طوره مركز أبحاث حوكمة الشركات في كلية الاعمال بجامعة الفيصل بالتعاون مع جامعة هارفرد، بهدف توفير قاعدة بيانات موضوعية للشركات المدرجة في السوق المالية وبناء مؤشر مستقل وموثوق لتقييم جودة حوكمة الشركات، حيث يتم تقييم ممارسات الحوكمة للشركات من حيث الهيكل الاداري والتنظيمي والسياسات والإجراءات والممارسات المتعلقة بأربع محاور تشمل: هيكل ودور مجلس الإدارة ومدى التزام الشركة بمبدأ الإفصاح والشفافية وتطبيقها لممارسات جيدة تجاه المساهمين وأصحاب المصالح وحماية حقوقهم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy