عائلة أنس وأصالة تجمع تبرعات لأكثر من 1000 أسرة لاجئة بالتعاون مع المفوضية السّامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

 

- Advertisement -

سويفت نيوز – الدمام
أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وعائلة أنس وأصالة الشهيرة على موقع “يوتيوب” عن جمع تبرعات قدرها 193 ألف دولار أميركي دعماً لأكثر من 1000 عائلة من خلال تحدي #ابقونا_دافئين التي أطلقته عائلة أنس وأصالة لمساعدة العائلات اللاجئة والنازحة في مواجهة الطقس القاسي خلال فصل الشتاء.
وانطلق تحدي #ابقونا_دافئين ببث مباشر عبر قناة يوتيوب يوم 14 فبراير تابعه أكثر من .98 مليون مشاهد، ونجحت الحلقة بتخطي هدفها لمساعدة 300 أسرة من اللاجئين بتحقيقها ما يزيد عن ضعفي هذا الرقم. وستذهب التبرعات لمساعدة المفوضية على تقديم الدعم الأساسي للعائلات مثل إصلاح الخيم، وتأمين مواد الإغاثة الشتوية، إلى جانب مبالغ مالية تساعدهم على اجتياز فصل الشتاء وتحمل تكاليف التدفئة والملابس الشتوية والطعام والدواء لأطفالهم. وسيتم تقديم هذا الدعم العاجل للأسر المحتاجة التي تقيم في بلدان تتميز بشتائها القاسي مثل الأردن ولبنان والعراق ومصر.
وفي هذا السياق، قال حسام شاهين رئيس شراكات القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: “نعبّر عن عميق امتناننا للجمهور الذي قدم دعمه لهذه المبادرة وأظهر الكثير من القيم الإنسانية وخصال الكرم والعطاء والحرص على حماية المحتاجين في مختلف أنحاء العالم. ونتوجه بجزيل الشكر لداعمينا المميزين عائلة أنس وأصالة، وشبكة الفان ،الذين سخروا ابداعهم وتأثيرهم لصالح حقوق اللاجئين والنازحين حول العالم، ونأمل مواصلة التعاون معهم لإيصال صوت الذين أجبرتهم الظروف على النزوح من منازلهم في المنطقة وأنحاء العالم، وتوجيه أنظار العالم إلى محنتهم”.
وصادف البث المباشر الذي انطلق على موقع يوتيوب في الساعة 9:00 مساءً بتوقيت الخليج الرسمي واستمر لأربع ساعات من إحدى أبرد المرتفعات الجبلية في كاليفورنيا، مع عيد ميلاد ميلا ابنة أنس وأصالة. بدأ أنس وأسامة مروة التحدي مرتديان أقل قدر ممكن من الملابس، وكانا يرتديان قطعة إضافية من الملابس لتدفئة أنفسهما لمدة دقيقة واحدة في كل مرة يتم فيها جمع تبرعات بقيمة 1000 دولار. وتمثل الهدف في دعم اللاجئين المحتاجين عبر دعوة مشاهدي قناة أنس وأصالة لتصوّر صعوبة التأقلم مع طقس الشتاء البارد عبر البث الحي الذي شكّل نداءً للتصدي للحالة الطارئة التي فرضها فصل الشتاء على اللاجئين والنازحين.
“نحن سعداء جداً وفخورون بتعاوننا مع مفوضية اللاجئين الذي لم يساعد الآلاف من الأسر المحتاجة هذا الشتاء فحسب، بل أظهر لنا أيضاً تأثير وحجم هذه المبادرات الإنسانية غير التقليدية من خلال منصات مثل يوتيوب،” قالت عائلة أنس وأصالة.
شارك في التحدي أيضاً أصالة المالح وأحمد النشيط لدعم مبادرة المفوضية لجمع التبرعات لصالح اللاجئين. خلال التحدي، دعا أنس المشاهير من صناع المحتوى، مثل محمد بيرغداري (Mo Vlogs) وبو فله و سعودي ريبورترز، للانضمام له ودعم اللاجئين من خلال التبرع وتشجيع متابعيهم على الانضمام للبث المباشر ليصبح أكبر حدث مباشر لجمع التبرعات في العالم عبر منصة يوتيوب.
من جانبها، قالت رئيفة مكي مسؤولة الحملات في مفوضية اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “إن هذا التحديالملهم الذي بادرت به عائلة أنس وأصالة من شانه أن يساعدنا على مد يد العون للعائلات اللاجئة في أكثر وقت يحتاجون إليه تزامناً مع التحديات المتواصلة التي يواجهها العالم نتيجة جائحة كوروناوالتي تفاقم من معاناة الفئات الأكثر حاجة والتي تكافح لتأمين أبسط مستلزمات الوقاية من برودة الشتاء القاسية”. وأضافت أن هذا التحدي هو دليل ملموس على قوة اتحاد المجتمع بكل أطيافه ، والأثر الإيجابي الذي يمكن أن نحدثه كأفراد، بغض النظر عن حجم إسهاماتنا.”
وبينما يواصل تحدي #ابقونا_دافئين تلقي التبرعات السخية، كانت المفوضية قد دعت في أواخر العام 2020 إلى دعم الاحتياجات العاجلة لنحو 3.8 ملايين شخص من النازحين واللاجئين لمساعدتهم على مواجهة الأحوال الجوية القاسية خلال فصل الشتاء. ومن شأن هذه التبرعات أن تتيح للمفوضية مواصلة تقديم المساعدات الحيوية عبر خطة المساعدة الإقليمية لفصل الشتاء الخاصة بها، ومد الأسر الأكثر حاجة بالدعم النقدي، والمساعدة في تحصين منازلهم من العوامل الجوية لتأمين الدفء الضروري للحفاظ على حياتهم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy