“دو” و “إريكسون” يوقعان اتفاقية تعاون في مجال شبكات الجيل الخامس

 

جدة – سويفت نيوز:

وقعت شركة إريكسون اتفاقية تعاون مع دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، ،اختارت الشركة بموجبهاحلول شبكة النفاذ الراديوي الخاصة بتقنية الجيل الخامس من إريكسون وذلك في إطار خطط دو لتوسيع نطاق تغطية شبكة الجيل الخامس على امتداد دولة الإمارات وتحديث شبكتها الرئيسة.

وتماشياً مع رؤية الإمارات العربية المتحدة 2021الرامية إلى بناء اقتصادي معرفي مستدام،ستقوم دوبتحديثشبكةالنفاذ الراديوي الخاصة بها بالاعتماد على حلولنظام إريكسون الراديويالمتطور، مما يتيح لها الاستفادة بشكل كامل من الفرص والإمكانات التي توفرها تقنية الجيل الخامس في مجال الأعمال إضافة إلى تطوير حالات استخدام متنوعة لتقنية الجيل الخامس مثل تحسين النطاق العريض المتنقل والوصول اللاسلكي الثابت وتعزيز الأجهزة المتصلة بتقنية إنترنت الأشياء المكثفة وضمان زمن وصول أقل بموثوقية فائقة إضافة إلى توسيع الابتكارات على مستوى التطبيقات عبر مختلف القطاعات والمجالات مثل المدينة الذكية والتصنيع والرعاية الصحية وغيرها.

- Advertisement -

ومع اكتمال عملية تطبيق وتنفيذ الحلول الجديدة خلال العام 2021، والتي تتضمن خدمات تحسين شبكات الجيل الخامس المدعومةبتقنيات الذكاء الاصطناعي والمستندة إلى البرمجيات المعرفية، سوف تستفيد دو وعملاءها من شبكة النفاذ الراديوي للجيل الخامس لتعزيز الطاقة الاستيعابية للشبكة وزيادة تعددية الاستخدام وتحسين كفاءة التكلفة، فضلاً عن تطوير تقنيات وخدمات جديدة تلبي المتطلبات المستقبلية.

وفي هذا السياق، قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة:”يشكل تسخير القدرات والإمكانات الهائلة التي تتمتع بها تكنولوجيا شبكة الجيل الخامس لتقديم الدعم لقطاعات الأعمال في دولة الإمارات وتمكين عملائنا من الشركات والأفراد من جني ثمار التقنية الجديدة، أولوية رئيسة لنا في دو خلال المرحلة القادمة. وفي ظل تطورات المشهد الرقمي، تتمثل مهمتنا بالعمل على مواكبة التحولات المتسارعة وتلبية متطلبات السكان ومجتمعات الأعمال ورفدعم بأفضل حلول وخدمات الاتصالالتي تتميز بالجودة والكفاءة. ولطالما جمعتنا شراكة قوية مع إريكسون ونحن سعداء بهذا التعاون الجديد في إطار جهودنا لتعزيز خططنا المتعلقة بتوسيع نطاقشبكة الجيل الخامس من خلال الاستفادة من أحدث تقنيات التفاذ الراديوي التي طورتها الشركة. ونؤكد التزامنا بتسخير كافة إمكانياتنا لتحويل قدرات الجيل الخامس إلى واقع ملموس بما يدعم أجندة التحول الرقمي لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

ومن جانبه قال فادي فرعون،رئيس إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا: ” تمهد القدرات والميزات الاستثنائية التي تتمتع بها شبكات الجيل الخامس الطريق إلى المستقبل الرقمي المستدام.ونهدف من خلال شراكتنا الجديدة مع دوإلى إحداث تحولات إيجابية في البنية التحتية لشبكة الجيل الخامسبهدفخلق فرص وإمكانياتجديدة تستفيد منها جميع القطاعات وكذلك العملاء الأفراد.يسعدنا العمل مع دو كشريك جديد للبنية التحتية لشبكة الجيل الخامس، ما يكسبنا مركز جديد لمواصلة المساهمةللوصول إلى رؤية المجتمع الإماراتي الرقمي من خلال مساعدتها على تطوير خدمات وحالات استخدام جديدة ومتطورة للمستهلكين والشركات والمجتمع ككل”.

وتتمتعشبكات الجيل الخامس بفضل مزايا السرعة والمرونة الاستثنائية، بقدرتها على تحمٌل حركة مرور بيانات أكثر كثافة، باستجابة وموثوقية أكبر من أي وقت مضى.

جدير بالذكر أن إريكسون وقعت 127 اتفاقية تجارية وعقداًمع مزودي خدمات اتصالات رائدين حول العالم في مجال شبكات الجيل الخامس، منها 74 صفقة تم الإعلان عنها علناً و79اتفاقية في مجال إطلاق شبكاتجيل خامس تجارياً.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy