رئيس المنظمة العربية للسياحة يزور المعهد العالي النسائي للفندقة والضيافة بالرياض

الرياض – سويفت نيوز:

قام معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد بزيارة المعهد العالي النسائي للفندقة والضيافة التابع لمجموعة الحكير بدعوة من الأستاذ  ماجد عبد المحسن الحكير  نائب رئيس مجلس الإدارة للمجموعة، حيث إطلع آل فهيد على أقسام المعهد وبرامجه في تدريب وتأهيل العنصر النسائي من الكوادر العاملة في مجال الفندقة والضيافة بالمملكة العربية السعودية.
وأوضح الأستاذ ماجد عبد المحسن الحكير بأن المعهد يعتبر من أوائل المعاهد المتخصصة في المملكة بمجال السياحة والفندقة بما يقدمه من برامج تدريبية منتهية بالتوظيف في عدة مجالات بنظام دبلوم الإدارة الفندقية ودبلوم الإدارة السياحية ودبلوم إدارة المؤتمرات والمعارض ودبلوم إدارة المطاعم من خلال عدة فروع داخل المملكة ، مشيراً لقيام المعهد بعقد شراكات إستراتيجية مع عدة معاهد إقليمية وعالمية من ضمنها الجامعة السويسرية HTMI والجامعة الأردنية للتعليم الفندقي والسياحي والذي يتم تقديم منح للمتفوقين من خلال هذه الشراكات الإستراتيجية.
وفي نهاية الزيارة أثنى آل فهيد على جودة برامج المعهد التعليمية وعلى الدور الكبير الذي يقوم به لتدريب الكوادر العاملة في المجالات السياحية خاصة العنصر النسائي في ظل النهضة التي تشهدها المملكة العربية السعودية في مجال السياحة والفندقة والضيافة والنقل والطيران.
الجدير بالذكر أن المنظمة العربية للسياحة لديها العديد من البرامج التدريبية، ومن أهم برامجها: –
1. جودة الخدمات السياحية.
2. السياحة والفنادق والطيران.
3. التسويق الالكتروني.
4. تطوير مهارات العاملين بالحرف اليدوية والتراث الوطني والمتاحف .
5. تأهيل القيادات والإرشاد السياحي.
وأيضاً قامت مؤخراً بتدريب أكثر من 10 آلاف متدرب على إمتداد الوطن العربي على مستوى القطاعين العام والخاص بالتعاون مع كبرى الجامعات في المنطقة ومنها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة الملك عبد العزيز والجامعة العربية المفتوحة ومعظم برامجها مرتبط بجامعات عالمية تتمثل فى  بريطانيا ، سويسرا ، فرنسا ، الولايات المتحدة الأمريكية .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy