أزياء “كأس السعودية” تتزين بالخط العربي

الرياض – واس:

عملت هيئة الأزياء بالشراكة مع مبادرة “عام الخط العربي” على تصميم أزياء الخيول المشاركة في النسخة الثانية من “كأس السعودية” لسباقات الخيل التي ستنطلق يوم الجمعة 19 فبراير في ميدان الملك عبد العزيز للفروسية بالجنادرية، إضافة إلى تصميم لباس الخيّالة، وأوشحة الفائزين في المراكز الثلاثة الأولى، ووشاح الفائز في شوط “كأس السعودية”.

واحتوت التصاميم على عبارات كُتبت بخط الثُلث العربي الذي يشكل هوية “عام الخط العربي”، حيث صممت ثلاثة أوشحة للخيول الفائزة بالمركزين الأول والثاني وشوط الكأس الرئيسي، وتتكون الأوشحة -التي تتفق في الهوية وتختلف في التصميم- من شريحتين إحداها بالعربي والأخرى بالإنجليزي، وتحتوي على شعار مسابقة “كأس السعودية” إلى جانب شعار مبادرة عام الخط العربي وعام البطولة 2021، كما صممت سجادة سرج الخيول المشاركة مزينة بشعار مبادرة “عام الخط العربي”، وشعار المسابقة والرعاة الرسميين لها، وكذلك بالنسبة للباس الخيالة.

وتأتي مشاركة هيئة الأزياء ومبادرة “عام الخط العربي” في إطار التعاون القائم بين وزارة الثقافة ونادي سباقات الخيل لتعزيز التراث الوطني والهوية السعودية في السباق الأبرز على مستوى العالم، وإبراز الخط العربي انطلاقاً من رؤية وهدف مبادرة “عام الخط العربي” الرامية إلى تعزيز حضور فنون الخط العربي في المجتمع.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy