منح وسام السياحة العربية من الدرجة الأولى للمهندس هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

جدة – سويفت نيوز:

بحضور معالي وزير الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين الأستاذ / زايد بن راشد الزياني – بمقر المنظمة و معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور / بندر بن فهد آل فهيد – تم منح وسام السياحة العربية من الدرجة الأولى لسعادة المهندس / هاني سالم سنبل – الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية وذلك تقديراً وعرفاناً لدعم سعادته للتعاون المشترك فيما بين المنظمة والمؤسسة والذي توّج بتنفيذ الكثير من البرامج التدريبية لدعم قطاع السياحة في العالم العربي مما نتج عنه تدريب أكثر من 10 آلاف متدرب يعملون بالقطاعين الحكومي والخاص .

من جهة أخرى فقد تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك فيما بين المنظمة والمؤسسة برعاية معالي وزير الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين رئيس المجلس الوزاري العربي للسياحة الدورة ٢٣ والتي تهدف إلى وضع إطار عام لتطوير التعاون والتنسيق بين المؤسستين من أجل المساهمة في تنمية قطاع السياحة في المنطقة العربية بصفة عامة والدول الأقل نموا  بصفة خاصة.

وأشار معالي الدكتور / بندر بن فهد آل فهيد بهذه المناسبة بأننا نسعد اليوم بتوقيع هذه الاتفاقية التي من خلالها سيتم تقديم العديد من البرامج والاستشارات التي تخدم وتدعم صناعة السياحة بالوطن العربي وخاصة للدول الأقل حظا على مستوى القطاعين العام والخاص والمشروعات المتوسطة والصغيرة وايضا العاملين بهذه الصناعة الهامة الذين تأثروا كثيرا بسبب جائحة كورونا .

وقد أشاد المهندس هاني على أهمية الإتفاقية التي تم توقيعها  لبناء شراكة إستراتيجية  بين المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والمنظمة العربية للسياحة للتعاون خاصة في الظروف الحالية حيث تأثر قطاع السياحة بشدة من تداعيات انتشار وباء كورونا و  المنطقة العربية التي أصبحت مطالبة بتعزيز التجارة في السلع والخدمات، أكثر من أي وقت مضى، للمساهمة في التعافي من هذا الانكماش المترتب عن الجائحة .  ومن هذا المنطلق، تضمنت الإتفاقية خطة تنفيذية لعدة أنشطة و مشاريع سيتم تصميمها في القريب العاجل بمشيئة الله، نذكر منها:

1.     تصميم وإعداد وتنفيذ دورات تدريبية لتنمية وتطوير العاملين في القطاع السياحي في الدول العربية الأعضاء في جامعة الدول العربية.

2.     العمل على إمكانية إنجاز مشروع إقليمي في قطاع السياحة تحت إشراف المنظمة العربية للسياحة ضمن المرحلة الثانية من برنامج المساعدة من أجل التجارة للدول العربية (الأفتياس  2.0  ).

3.     دعم المنظمة العربية للسياحة لجهود المؤسسة لإطلاق المرحلة الثانية من برنامج المساعدة من أجل التجارة للدول العربية ( الأفتياس 2.0 )خلال سنة 2021 م.

4.     التعاون في تنفيذ مشروع دعم فني لإحدى الدول العربية في مجال السياحة (جيبوتي – السودان – جزر القمر – فلسطين).

5.     المشاركة في المؤتمرات والندوات وورش العمل وتقديم الرعايات المختلفة ، بالإضافة للتعاون في مجالات التجارة الإلكترونية المتعلقة بالسياحة والسفر والأنشطة المتممة لها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy