جامعة جازان تطلق مبادرة “الكشف المبكر عن الفشل الكلوي”

جيزان – واس:

أطلقت جامعة جازان اليوم مبادرة “الكشف المبكر عن الفشل الكلوي في التعليم” التي نظمتها الإدارة العامة للخدمات الطبية وتشغيل المستشفى الجامعي بالتعاون مع جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي “كلانا”.

- Advertisement -

وأكد معالي رئيس جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أهمية توعية المجتمع ومنسوبي الجامعة بنشر الوعي الصحي والمفاهيم الوقائية لتعزيز ودعم جودة الحياة، وتفعيل ذلك من خلال المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية.

من جانبه بيّن المشرف العام على المستشفى الجامعي الدكتور مدني آل عيسى أن المبادرة ستتواصل في كليات وإدارات الجامعة، كما سيتم تفعيلها إلكترونيًا عبر بثّ عدد من الدقائق التوعوية قبل الدروس الافتراضية لطلبة الجامعة لتعم الفائدة للجميع.

واستمع الدكتور القحطاني والحضور لشرح عن المبادرة والأهداف التي تسعى لتحقيقها وطُرق تفعيلها، والأجنحة التوعوية والتشخيصية التي اشتملت عليها، ومنها ركن التوعية والتثقيف بالسكري والضغط، وركن التغذية العلاجية والتثقيف الغذائي، وركن القياسات الحيوية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy