المنظمة العربية للسياحة توقع اتفاقية تعاون مع المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة

جدة – واس:
وقعت المنظمة العربية للسياحة اليوم, اتفاقية تعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية, بحضور معالي وزير الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين رئيس المجلس الوزاري العربي للسياحة للدورة 23 الأستاذ زايد بن راشد الزياني وذلك بمقر المنظمة بجدة.
وتهدف الاتفاقية إلى وضع إطار عام لتطوير التعاون والتنسيق بين المؤسستين من أجل الإسهام في تنمية قطاع السياحة في المنطقة العربية بصفة عامة والدول الأقل نموًا بصفة خاصة.
وأوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد أن هذه الاتفاقية ستسهم في تقديم العديد من البرامج والاستشارات التي تدعم صناعة السياحة بالوطن العربي والدول الأقل نموًا على مستوى القطاعين العام والخاص، بعد تداعيات جائحة كورونا.
من جانبه أشار الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة المهندس هاني سالم سنبل إلى أن الاتفاقية تضمنت خطة تنفيذية لعدة أنشطة ومشاريع سيتم تصميمها في القريب العاجل – بمشيئة الله – تشمل : تصميم وإعداد وتنفيذ دورات تدريبية لتنمية وتطوير العاملين في القطاع السياحي في الدول العربية الأعضاء في جامعة الدول العربية، والعمل على إمكانية إنجاز مشروع إقليمي في قطاع السياحة تحت إشراف المنظمة العربية للسياحة ضمن المرحلة الثانية من برنامج المساعدة من أجل التجارة للدول العربية (الأفتياس 2.0 )، إلى جانب دعم المنظمة العربية للسياحة لجهود المؤسسة لإطلاق المرحلة الثانية من برنامج المساعدة من أجل التجارة للدول العربية ( الأفتياس 2.0 ) خلال 2021 م.
ولفت سنبل الانتباه إلى أن الاتفاقية شددت على التعاون في تنفيذ مشروع دعم فني لبعض الدول العربية في مجال السياحة كجيبوتي، والسودان، وجزر القمر ، وفلسطين ، إضافة إلى المشاركة في المؤتمرات والندوات وورش العمل، وتقديم الرعايات المختلفة، والتعاون في مجالات التجارة الإلكترونية المتعلقة بالسياحة والسفر، والأنشطة المتممة لها.
بعد ذلك زار معالي وزير الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين والوفد المرافق له منظمة السياحة العربية على هامش توقيع اتفاقية التعاون بين المنظمة والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، ووضع خلال الزيارة خطة لتنمية وتطوير التعاون المشترك بين هيئة البحرين للسياحة والمعارض والمنظمة لتنفيذ العديد من البرامج المشتركة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy