11 محوراً يستعرضه التقرير السنوي لكلية إدارة الأعمال بجامعة عبد الرحمن بن فيصل

الدمام-سويفت نيوز:

أصدرت كلية إدارة الأعمال بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تقريرها السنوي للعام 2019 م / 2020م، و استعرض التقرير أكثر من 11 محورًا تضمنت تعريفاً بالكلية وبرامجها وتخصصاتها ومنسوبيها وأعداد طلبتها ومبتعثيها وأعداد خريجيها .

وأوضح عميد كلية إدارة الأعمال د.فيصل بن عبدالله الحديثي أن الكلية تعمل وفق رؤية الجامعة من خلال منهجية الاستثمار المعرفي والمهني في التعليم والتدريب؛ وتزويد أبنائنا الطلبة بالمعارف والمهارات اللازمة لوظائف المستقبل و مواءمة مخرجات المنظومة التعليمية مع احتياجات سوق العمل.

وأضاف الحديثي ، شهد العام 2020م منجزات على كافة المستويات من أبرزها التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) والانتقال في مسيرة التعليم عن بعد بكفاءة واحترافية، وتفعيل البيئة الرقمية في كافة التعاملات والاجتماعات.

من جانبها ذكرت وكيلة كلية إدارة الأعمال بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل د. عفاف بنت عبدالله السالم: تعمل الكلية على إكساب المعرفة لطلابها وطالباتها بالأعمال الأساسية في المجالات المهمة لأصحاب العمل بما في ذلك الاتصال وحل المشكلات والقيادة والعمل الجماعي و أن الكلية وضعت نصب عينيها كل ما شأنه أن يضيف لمنسوبيها العلم والمعرفة ويرفع مستوى الكفاءة على الوجه الذي يصب في مصلحة الطلاب والطالبات ويصنع الفارق.

جدير بالذكر أن كلية إدارة الأعمال بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تقدم العديد من التخصصات المهمة لسوق العمل، ويوجد عدة أقسام أكاديمية تمنح درجة البكالوريوس وهي قسم المحاسبة وقسم العلوم المالية والمصرفية وقسم نظم المعلومات الإدارية بالإضافة إلى الأقسام المساندة وهي قسم الاقتصاد و قسم الأساليب الكمية وقسم إدارة الأعمال وقسم التسويق وقسم الأنظمة الإدارية وتحوي الكلية العديد من الأندية الطلابية في عدة مجالات إدارية واقتصادية ومالية بالإضافة إلى أن الكلية تقدم برنامجًا للدراسات العليا وتمنح شهادة الماجستير التنفيذي وماجستير في مالية الشركات وإدارة المشاريع و إدارة المخاطر وللكلية مساهمات مجتمعية عدة حيث تدعم الكلية أعمال خدمة المجتمع وتساهم في ذلك عن طريق طلابها وطالبتها والكادر التعليمي والإداري بالكلية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy