أخبار خليجية

كلية عُمان للعلوم الصحية تنظم حلقة عمل بعنوان “دور المعلمين في تخطيط المناهج والتصميم التعليمي وأسلوب التعلم”

الظاهرة – صلاح العبري:

تنظم كلية عمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة ممثلاً بلجنة التعليم والتطوير المستمر بالفرع الخميس القادم فعاليات حلقة العمل بعنوان ( دور المعلمين في تخطيط المناهج والتصميم التعليمي وأسلوب التعلم ) . بمشاركة العديد من مؤسسات التعليم الاكاديمي بسلطنة عُمان.

وأوضحت الدكتورة/ زينب بنت خلفان المقبالية العميد المشارك بكلية عمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة والمشرف العام على فعاليات الحلقة : بأن الحلقة تهدف الى تعزيز أهمية إتباع الأساليب الصحيحة في وضع عناصر بناء وتصميم المناهج التعليمية ودور المتعلمين والقائمين على عملية التدريس بمؤسسات التعليم الجامعي ، مشيرة الى ان الحلقة تستعرض الدور الكبير والفعال للأكاديميين في تحفيز الطلبة وصقل مواهبهم لمواجهة التحديات والصعوبات خلال فترة الدراسة وكيفية التغلب عليها . وذلك من خلال ما يحتاجه الطلاب من بيئة دراسية آمنة، حيث يكونوا على استعداد لتحمل المخاطر والصراعات. لتحقيق هذا الهدف.

إضافة الى ما يجب على الطلاب والمعلم العمل به معًا لتحقيق أهداف جماعية مشتركة بالإضافة الى ما يوجب أن يكون عليه الطلاب من استعداد للعمل مع الطلاب الآخرين ومساعدتهم كتعاون مشترك .

ويجب أن يكون النضال مقبولًا ويتم تشجيعه كجزء من عملية التعلم. مشيرة الى إن وضع توقعات عالية ودعم الطلاب أثناء دراستهم يسمح للمتعلمين بالارتقاء لتلبية تلك التوقعات. وعندما تكون التوقعات واضحة، يعرف الطلاب إلى أين يتجه تعلمهم ويتم تحفيز الطلاب للوصول إلى هناك. كما أن العمل على تحقيق أهداف ذات اهمية وذات جدوى خلال سنوات الدراسة بمنح الطلاب هدفًا ومعنى لتحقيق نتائج دراسية مثمرة بتفوق وجدارة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى