أخبار دوليةصحة

ليست اللقاحات.. إليكم سبب انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا في أمريكا

أمريكا-سويفت نيوز:
قال أحد الخبراء إن أكثر من 38 مليون أمريكي قد تلقى جرعته الأولى من لقاح كورونا حتى الآن. ولكن، لم يكن ذلك السبب الرئيسي وراء انخفاض معدل الإصابات الذي تشهده البلاد.

وأوضح الدكتور توم فريدن، المدير السابق لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يوم الأحد، أن السبب هو ممارسة التباعد الاجتماعي، وارتداء أقنعة الوجه، وعدم السفر أو التخالط مع أشخاص آخرين في الداخل.

وتتراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا ومعدلات الاستشفاء في جميع أنحاء البلاد، خاصة بعد حدوث الطفرات المدمرة التي تلت الأعياد والمناسبات.

ولكن، هذا لا يعني أن الولايات المتحدة قد تجاوزت مرحلة الخطر، حيث يستمر الإبلاغ عن عشرات الآلاف من حالات المصابين يومياً.

وبحسب “مشروع تتبع كوفيد”، لا يزال أكثر من 67 ألف شخص في المستشفى جراء الإصابة بفيروس كورونا، في جميع أنحاء البلاد.

وفي هذا الشهر فقط، أبلغت الولايات المتحدة عن أكثر من 42,500 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس. واليوم، تهدد المتغيرات المنتشرة حدوث طفرة أخرى لـ”كوفيد-19”

ولذلك، من المهم ألا يخفف قادة الدولة أي من القيود المتعلقة بضمان سلامة الناس من تفشي كورونا.

وقالت مديرة مركز السيطرة على الأمراض، الدكترة روشيل والينسكي، لـ CNN، يوم الأحد: “إذا أردنا إعادة أطفالنا إلى المدرسة، وأعتقد أننا جميعاً نريد ذلك، يتوقف كل ذلك على مدى تفشي الفيروس بالمجتمع”

وأضافت: “نحتاج جميعاً إلى تحمل المسؤولية لتقليل معدل الانتشار في المجتمع، بما في ذلك ارتداء أقنعة الوجه، حتى نتمكن من استعادة أطفالنا ومجتمعنا”

رصد متغيرات كورونا بالولايات المتحدة

ويعد متغير “B.1.1.7″، الذي تم رصده في المملكة المتحدة لأول مرة، هو الأكثر إثارة للقلق في أمريكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى