رد سي مول يعزز الحلول والتقنيات الرقمية لاعتماد أساليب الدفع الإلكترونية

جدة – سويفت نيوز:

بعد انتشار وباء كورونا المستجد، حرص مركز رد سي مول على تعزيز الحلول والتقنيات الرقمية، وذلك في إطار مواكبته للتغييرات التي يشهدها قطاع التسوق والبيع بالتجزئة، لضمان توفير تجارب تسوق آمنة وسهلة وعملية للزوار. وقد ألزم رد سي مول المتاجر بتوفير وسائل الدفع الذكية للحفاظ على سلامة الموظفين والزوار.

وقال المهندس الريان قدوري، المدير العام لمركز رد سي مول:”بعد انتشار وباء كورونا المستجد، شهدنا تغييرات واسعة النطاق في سلوكيات التسوقوفي بعض المفاهيم الإقتصادية. وهذا الأمر شجع على تعزيز الاستثمارات في الحلول الرقمية وفرض آليات تغيير في العديد من القطاعات لا سيما في قطاع التجزئة. ونحن نحرص في رد سي مول على مواكبة التطورات والتكنولوجيات الحديثة والذكية وتوفيرها لزوارنا، انطلاقاً من التزامنا ودعمنالأهداف رؤية المملكة 2030 وتطلعات القيادة السعودية نحو تحقيق مرحلة تنموية جديدة واقتصادٍ وطني مزدهر. ونشجع زوارنا على اعتماد أساليب الدفع الإلكترونية، التي تتوفر لدى متاجرالرد سي مول، وتتميز بأنها سهلة وسريعة وآمنة، ومن شأنها ضمان سلامتهم والمساهمة في حمايتهم من خطر انتقال العدوى من خلال الحد من الاحتكاك المباشر والتعرض للملوثات التي تحتويها العملة النقدية”.

وقال عبد الرؤوف الحافظ، مدير التسويق الاول في رد سي مول: “تتميز المملكة العربية السعوديةبامتلاكها بنية تحتية قوية لأنظمة الدفع الإلكتروني الوطنية، من خلال الشبكة السعودية للمدفوعات “مدى”، التي شهدت نمواً واسع النطاق خلال فترة الحظر الجزئي والكلي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. حيث قفز عدد عمليات خدمة “مدى” للدفع عبر الإنترنت إلى  ما يقرب من 20.8 مليون عملية خلال الربع الأول من سنه 2020، فيما قفز إجمالي عدد العمليات لخدمة “مدى” للدفع عبر أجهزة نقاط البيع لتصل إلى نسبه 543 مليون عملية خلالالعام الجارى 2020، مسجلةً ارتفاعاً بنسبة 67% مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2019.ووصلت نسبة عدد العمليات المنفذة من خلال تقنية الاتصال قريب المدى 79% من إجمالي العمليات المنفذة فى الربع الأول من عمليات أجهزة نقاط البيع، بارتفاع سجل بنحو 263% مقارنةً بالمدة نفسها من العام الفائت. وانطلاقاً من هذه الارقام نشجع في رد سي مول وسائل الدفع الالكتروني لضمان سلامة المتسوقين وللمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.”

تعتمد متاجر الرد سي مول على طرق وأساليب الدفع الإلكترونية من خلال التعاون مع الشبكة السعودية للمدفوعات “مدى”، حيث يتيح الفرصة أمام الزوار والمتسوقين لاستخدام عمليات الدفع الإلكتروني والبطاقات الإلكترونية والدفع بواسطة “أبل باي”. يأتي ذلك في إطار استراتيجية رد سي مول  لتشجيع الزوار والمتسوقين على استخدام الحلول الرقمية وضمان حصولهم على المزيد من راحة البال والطمأنينة خلال تسوقهم والحد من إمكانية إنتقال الفيروس عبر تبادل العملة النقدية والتواصل المباشر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy