بريطانيا تبحث مع دول أخرى إثبات التطعيم ضد كورونا كشرط للسفر

بريطانيا-سويفت نيوز:

وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، إن المسافرين من المملكة المتحدة قد يحتاجون إلى إثبات تلقيهم تطعيما ضد كورونا لدخول بعض البلدان، مؤكدًا أن الوزراء يجرون مباحثات مع نظرائهم في الخارج بشأن هذه القضية.

وذكرت وكالة «بلومبرج» للأنباء اليوم الاثنين، أنه بينما شدد هانكوك على أن الحكومة لا تخطط لجعل التطعيم شرطًا لدخول المملكة المتحدة، فإن الدول الأخرى التي لم يحددها تناقش هذا الإجراء بنشاط.

وصرح هانكوك لشبكة «سكاي نيوز» اليوم الاثنين، بأن المسؤولين يبحثون كيفية تقديم الشهادة اللازمة للمسافرين البريطانيين الذين يحتاجون إليها.

وقال هانكوك: في هذه الحالة سيكون من المهم للأشخاص من المملكة المتحدة أن يكونوا قادرين على إثبات ما إذا كانوا قد تم تطعيمهم أم لا من أجل السفر… نحن نعمل مع دول في جميع أنحاء العالم على أساس هذا وكيف يمكن أن يتم اعتماد اللقاح بطريقة مضمونة.

ومع معاناة شركات الطيران وقطاع الضيافة العالمي بسبب قيود فيروس كورونا، سوف تضيف المتطلبات الجديدة لإثبات حالة التطعيم عقبة أخرى أمام استئناف السفر الدولي على نطاق واسع.

وتبدأ المملكة المتحدة نفسها اليوم الاثنين، برنامج حجر صحي للقادمين من البلدان عالية الخطورة. وسوف يُطلب من المسافرين القادمين من بؤر تفشي فيروس كورونا الخضوع للحجر الصحي في غرف الفنادق التي تديرها الحكومة لمدة 10 أيام ودفع 1750 جنيهًا إسترلينيًا (2430 دولارًا) مقابل ذلك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy