مقالات وآراء

أحاديثُ حظرٍ معقمة (39)

سويفت نيوز- وكالات
عدنان صعيدي
<><><><>
الصديق الأستاذ أحمد حامد بعث لي برسالة على (واتساب) بعد اطلاعه على الحديث (36) والذي تحدثت فيه عن تكدس الناس لتحديث حسابهم في ابشر يؤكد أنه كان بالفعل في الموقع وشاهد التكدس فقام على الفور بالإتصال بالجهة المختصة وسجل بلاغاً بالحالة، ووردت اليه رسالة بتلقي البلاغ ورقمه، وهذا تعاون جميل يجب علينا جميعاً الاقتداء به فله الشكر .
أما الصديق ( على فيس بوك ) الأستاذ فيصل نوح ــ Faisal M Nooh ــ فقد علق على حديث الأمس بقوله : ( يجب أن تكون هناك حماية تشريعية لمنسوبي (الأمن الخاص) أسوة ( بالممارس الصحي) ، بالأمس انتشر مقطع يشتكي فيه شاب من منسوبي الأمن الخاص من اعتداء أحد مرتادي الأسواق عليه بسبب منعه من الدخول بسبب عدم توفر تطبيق ( توكلنا ) لديه ) .
وقد انتشر بالفعل هذا المقطع مصاحباً لمقطع آخر قام فيه شخص وهو مرافق لسيدة بتوجيه صفعة قوية جداً لرجل أمن أحد المراكز التجارية، وأيضا كما ورد في المقطع أن السبب عدم توفر تطبيق ( توكلنا ) .
وللأستاذ فيصل أقول : حتى ان لم يتوفر تص صريح بالحماية للأمن الخاص بالمواقع العامة فان تصرف الشخص كان غير لائق أخلاقيا، ورغم أن الفيديو المنتشر هو لصورة بلا صوت لم تظهر فيه الا مشادة بسيطة لا نعلم ما حدث قبلها ولا بعدها الا أن تصرف ذلك الشخص يعتبر غير أخلاقي لأن النظام يحمي الجميع حتى لو ان رجل أمن المركز التجاري تلفظ بقول لم نسمعه فان الشخص بإمكانه مقاضاته وليس صفعه بتلك الطريقة . . يتبع .
جدة / الاحد 14 فبراير 2021م ــ 2 رجب 1442هـ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى