رئيس جامعة الملك فيصل يرعى الندوة الدولية ” الآثارالمتبقية للمبيدات في الغذاء وآثارها الصحية على صحة الإنسان والحيوان”

الأحساء – سويفت نيوز :

يرعى معالي رئيس جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي ندوة دولية بعنوان “الآثار المتبقية للمبيدات في الغذاء وآثارها الصحية على صحة الإنسان والحيوان”، وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا من يوم الثلاثاء 4-7-1442هـ الموافق 16-2-2021م عبر الاتصال المرئي، وتعقد هذه الندوة الدولية بتنظيم من وحدة حماية البيئة بوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وكلية العلوم الزراعية والأغذية.

من جانبه أوضح معالي رئيس الجامعة أن هذه الندوة العلمية الدولية والتي تضم نخبة من العلماء والخبراء الدوليين، تأتي لمناقشة عدد من المحاور الحيوية المتعلقة بتحقيق الأمن الغذائي، والذي يمثل لهوية جامعة الملك فيصل المؤسسية الركيزة الأولى إلى جانب الركيزة الأخرى تحقيق الاستدامة البيئية، تلك الهوية التي انطلقت لتواكب بعون الله تعالى تطلعات الوطن التنموية في ضوء رؤية المملكة 2030، ساعية بخطوات ثابتة نحو تحقيق مستهدفاتها في ظل رعاية القيادة الرشيدة -أيدها الله-، كما تهدف الندوة من خلال مشاركة الجهات المحلية والدولية في أعمال هذه الندوة إلى تعزيز التكامل والتعاون لبناء تصور مشترك يشخص أبرز تحديات الأمن الغذائي، ويعمل على تنسيق الجهود البحثية والتشريعية والإجرائية لتجاوزها، والتي يعد من أبرزها الاستخدام غير المرشّد للمبيدات في الغذاء، وما يخلفه ذلك من مخاطر صحية كبيرة وممتدة نتيجة لتناول الإنسان والكائنات الحية للمنتجات النباتية الملوثة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy