مقالات وآراء

أحاديثُ حظرٍ معقمة (38)

سويفت نيوز- وكالات
عدنان صعيدي
<><><><>
الأمن والصحة لا يحتملان التراخي والمجاملات فنتائج ذلك كارثة كبيرة لا يدركها بعض الناس، والتراخي الذي اشرت اليه في حديث سابق كان واضحاً حتى لدي بعض أصحاب المراكز التجارية والبقالات والمطاعم، فلم يعد العاملون فيه يحرصون عدم دخول المتسوق بدون كمامة واستغلوا أجهزة قياس الحرارة المثبتة على قائم وتركوها دون متابعة والمتسوق حر في المرور من امامها .
ولذلك نجد انه من المهم جدا التشدد في تنفيذ تعليمات الداخلية وتحذيرات الصحة، والأستاذ قينان الغامدي وانا معه نتفق تماما على تطبيق العقوبات التي تفرضها الداخلية حتى لا نصل الى ما لا نرجوه من ارتفاع لعدد الحالات .
وكما هي عادة بعض الناس فانهم يستخدمون كل ما لا يخطر على البال ليس بقصد مخالفة الأنظمة والتعليمات وانما كسلا وتراخيا وعدم ادراك لأهمية الامن والصحة، وقد اعجبني كثيراً احد شباب امن احد مراكز التسوق عندما منع شخصاً أراد الدخول بدون تطبيق ( توكلنا ) وعُذرُه انه لا يملك جهاز هاتف ذكي فاخرج من جيبه جهازاً عاديا ( مدعياً او صادقاً ) انه غير مدرك للتقنية، لكن الشاب منعه من الدخول .
ويوم امس الجمعة كان احد عمال مطعم للأسماك يقف خلف الباب من الداخل ولا يفتح الباب الا اذا شاهد تطبيق ( توكلنا ) على جوال المشتري، ويقوم على الفور بعد دخول المشتري بإغلاق الباب بالمفتاح، وقد اعجبني كثيرا تصرفه وليت الكل يقتدي به . . يتبع .
جدة / السبت 13 فبراير 2021م ــ 1 رجب 1442هـ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى