موبايلات

مستخدمي أجهزة “أبل” يبتعدون عن التحديث لنظام iOS 8

 _à___ز_«_»_à_è _ث_ذ__يعتبر نظام iOS 8 متاح الآن منذ ما يقرب من ثلاثة أسابيع – ولكن على ما يبدو أن تحديث المستخدمين لنظام أبل الجديد بدأ في التباطؤ.

 وتشير أحدث الأرقام الآن إلى أن نسبة اعتماد iOS 8 قد وصلت الى 47%، أي بزيادة بلغت 1% فقط في الأسبوعين الماضيين. ويرجع هذا التباطؤ في التحديث للنظام الجديد نتيجة لعدد من المشاكل المختلفة التي ظهرت في نظام iOS 8.

 فعندما أطلقت أبل نظام iOS 8، أبلغ المستخدمين عن عدداً من الثغرات والمشاكل التي واجهتهم من بينها مشكلة HealthKit، والتي أدت إلى سحب جميع التطبيقات المتعلقة به من متجر التطبيقات.

 وعندما أطلقت أبل أيضاً تحديث iOS 8.0.1، جلب معه أيضاً المزيد من المشاكل والتي تضمنت فقدان الشبكة، ومشاكل مع قارئ البصمات TouchID، ولذلك قامت أبل بسحب التحديث سريعاً.

وقامت الشركة مرة أخرى بإطلاق تحديث iOS 8.0.2 لإصلاح المشاكل السابقة، ولكن مع كل هذه المشاكل التي صاحبت iOS 8 فليس من الغريب أن نرى المستخدمين يبتعدون عن التحديث للنظام الجديد. ولكن رغم ذلك، فنحن نتوقع صدور الإصدار الرئيسي 8.1 في وقت لاحق من هذا الشهر، بالتزامن مع الايباد اير 2 والايباد ميني 3.

 جدير بالذكر أنه بعد أسبوع واحد فقط من إطلاق iOS 8، كانت نسبة إعتماد النظام الجديد وصلت إلى 64%، ولكن اليوم قامت أبل بتحديث صفحة الدعم متجر التطبيقات مع أحدث أرقامها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى