بيئة

إيلون ماسك: توصيتي الرئيسية لتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري هي ضريبة الكربون

 قال إيلون ماسك إن الطريقة الأولى لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون هي فرض ضريبة على الكربون.

وأضاف ماسك الخميس “توصيتي الرئيسية ، بصراحة ، ستكون مجرد إضافة ضريبة كربون”. “الاقتصاد يعمل بشكل رائع. الأسعار والمال مجرد معلومات. … إذا كان السعر خاطئًا ، فإن الاقتصاد لا يفعل الشيء الصحيح “.

في الوقت الحالي ، لا توجد عواقب مالية مباشرة للشركات والصناعات التي يطلق إنتاجها غازات الدفيئة في الغلاف الجوي ؛ بمعنى آخر ، إنتاج غازات الدفيئة مجاني ، وأكثرها انتشارًا وانتشارًا هو ثاني أكسيد الكربون. يتم إطلاق ثاني أكسيد الكربون عند حرق الوقود الأحفوري ، مثل الفحم والغاز. ثاني أكسيد الكربون الزائد في الغلاف الجوي يحبس الحرارة ويسبب الاحترار العالمي.

“ضريبة الكربون ستغير ذلك. “إذا وضعنا سعرًا على [انبعاثات الكربون] ، فسوف يتفاعل السوق بطريقة معقولة. لكن لأنه ليس لدينا ثمن ، فإنه يتصرف بشكل سيء “،

واقترح ماسك ضريبة عند الاستهلاك. (ضريبة الاستهلاك هي تلك التي تُفرض عند نقطة الاستهلاك ، عندما يشتري شخص ما شيئًا ما ، حيث تكون ضريبة الدخل هي ضريبة تكسب فيها دخلاً أو تجمع فائدة ، ومكاسب رأس المال وما شابه ، وفقًا لمؤسسة Brookings.)

كما اقترح أن تكون الضريبة “غير تنازلية” ، بمعنى أنه يمكن فرض الضريبة على أساس مستوى الدخل. قال ماسك كمثال إذا كان المستهلك “منخفض الدخل” الذي يتعين عليه استخدام الكثير من الغاز (وبالتالي ينتج الكثير من انبعاثات الكربون) ، فيمكنه الحصول على “خصم ضريبي”. “هذه هي الطريقة لتقوم بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى