أحاديثُ حظرٍ معقمة (36)

عدنان صعيدي
<><><><>
سنظل حتى حين نعتد بقفزتنا التقنية التي حققت لنا العديد من المكاسب في حياتنا اليومية رغم سيطرة ( كورونا ) على كل مفاصل الحياة، وهو امر يدعونا جميعاً لاستثمار قدرات شبابنا من الجنسين لتحقيق مستقبل أجمل حتى على مستوى الانفتاح الفكري الذي يضمن لنا ليس فقط معايشة المستجد وإنما المنافسة على مواقع متقدمة في عالم اليوم وغداً .
ومن خلال المشاهد اليومية إتباعاً لتعليمات وزارة الداخلية وإرشادات وزارة الصحة تلمس الحرص الكبير من الناس على استخدام التقنية والاستفادة من خدماتها، وكم هو محرج ومتعب ومؤسف أن تخذل التقنية عالم اليوم، وهذا ما شاهدته يوم أمس ( ليلاً ) من الساعة الواحدة وحتى الثالثة حيث تقاطرت أعداد كبيرة من الرجال والنساء أمام بوابة أحد المراكز التجارية ( مول ) للوصول إلى أحد الأجهزة المختصة بتحديث حساب ( ابشر) ليتمكن المستخدم من الحصول على تطبيق ( توكلنا ) .
كانت سيارة الشرطة تحاول تنظيم المتقاطرين ثم تغادر ربما لموقع آخر فيقوم رجلا امن من منسوبي المركز التجاري بالمهمة، غير ان تنظيم الأعداد الكبيرة وانصياعهم لضرورة التباعد كان امراً صعباً جداً حتى اصبح المشهد مخالفاً تماماً للتعليمات والتحذيرات والإرشادات .
عند الاستفسار من المتقاطرين عن سبب تكدسهم يجيبونك أن غالبية الأجهزة الخاصة بحساب (ابشر) في جدة معطلة، وبالتالي فليس أمامهم إلا التكدس والانتظار حتى ساعة متأخرة من الليل للحصول على تقنية تمكنهم من تطبيق ( توكلنا ) . . فهل خذلت التقنية وزارة الداخلية ام المستفيدين من خدماتها . . يتبع .
جدة / الخميس 11 فبراير 2021م ــ 29 جمادى الآخرة 1442هـ .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy