أرباح أسترازينيكا تصل 3,2 مليارات دولار في 2020

بريطانيا سويفت نيوز:

حققت شركة أسترازينيكا البريطانية خلال عام 2020 أرباحًا صافية بلغت 3,2 مليارات دولار، إثر قيامها بإنتاج لقاح كورونا المستجد، بالتعاون مع جامعة أكسفورد.

مبيعات أسترازينيكا:

وسجلت المبيعات ارتفاعًا حادًا نسبته 9 في المئة، لتبلغ 26,6 مليار دولار خلال عام واحد، مدفوعة بالعقاقير الجديدة والطلب الكبير على منتجات ضد الاضطرابات الناتجة عن الفيروس، مثل الربو.

وتم ذلك رغم انخفاض إيرادات المنتجات الأخرى التي تباطأ توزيعها على المرضى بسبب الجائحة، لا سيما في مجال الأورام السرطانية، بسبب العلاجات المؤجلة لإعطاء الأولوية لتلك التي تقاوم فيروس كورونا وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

لقاح أسترازينيكا:

وتتوقع الشركة زيادة في المبيعات بنسبة تتراوح بين 1 و4 في المئة كما تتوقع تسارع الأرباح العام 2021، لكنها تؤكد أن هذه التقديرات لا تأخذ في الاعتبار مبيعات اللقاح ضد الفيروس، التي ستنشر نتائجها بشكل منفصل اعتبارًا من الربع المقبل.

وتذكر المجموعة بأنها تلقت ترخيصًا عاجلًا في ديسمبر لبدء توزيع لقاحها في المملكة المتحدة، تليها الهند والأرجنتين والمكسيك والمغرب والوكالة الأوروبية للأدوية.

وتعهدت الشركة البريطانية بأن تضمن الوصول إلى 170 مليون جرعة من اللقاح في 190 دولة.

توصية الصحة العالمية:

من جهة أخرى أصدرت مجموعة الخبراء الاستشارية الاستراتيجية لمنظمة الصحة العالمية حول التطعيم، ساج SAGE ، توصيات مؤقتة لاستخدام لقاح كورونا الذي تنتجه.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy