رياضة

المنتخب السعودي يُتوَّج بطلًا لكأس العالم لالتقاط الأوتاد 2023م في جنوب أفريقيا

الرياض – واس:

تُوِّج المنتخب السعودي لالتقاط الأوتاد بطلاً لكأس العالم 2023م، وذلك خلال البطولة التي أقيمت في مدينة جورج بجنوب أفريقيا في المدة من ٢٤ إلى ٢٦ أغسطس الجاري وسط مشاركة 9 دول.

وفي منافسات الفردي توج الفارس حسن عمر عسيري بطلًا للعالم،فيما حصل على المركز الثالث الفارس عبدالوهاب عسيري.

وقدَّم المنتخب السعودي أداءً رائعًا خلال المنافسة على المستوى الفردي والفرق،حيث حقق المركز الأول في شوط السيف،والمركز الثاني في شوط الرمح، والمركز الثاني في شوط المعلقات والتتابع، وفي الفردي حقق الفارس عبدالوهاب عسيري المركز الأول في شوط الرمح، فيما حقق الفارس راشد المري المركز الثاني، وفي شوط السيف حقق الفارس حسن عسيري المركز الثاني،وفي شوط المعلقات والتتابع حقق أيضًا الفارس حسن عسيري المركز الثاني.

ومثَّل المنتخب السعودي كلٌّ من الفرسان: راشد المري،ومهذل القحطاني، وعبدالوهاب عسيري،وحسن عسيري، ومشعل الشمري،وأشرف على تدريبهم المدرب الدولي مهند آل ريشان اليامي.

يُذكر بأن المنتخب السعودي تأهل إلى نهائيات كأس العالم في شهر يناير الماضي عبر التصفيات التي أقيمت في مصر.

ورفعَ صاحبُ السموِّ الأمير عبدالله بن فهد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية التهنئة للقيادة الرشيدة -حفظها الله- بهذا الإنجاز العالمي الذي كان نتاج الدعم غير المحدود للرياضة في المملكة، مقدمًا شكرَه لصاحبِ السموُّ الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل،وزير الرياضة على اهتمامه الدائم ومتابعته،مجددًا الفخر بتحقيق فرسان الوطن الأبطال لبطولة العالم على مستوى الفرق والفردي في كأس العالم لالتقاط الأوتاد 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى