“معرض بطاقات ومدفوعات الشرق الأوسط” ينطلق13مايو في دبي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

دبي، هشام رفعت:images

تقام فعاليات “معرض بطاقات ومدفوعات الشرق الأوسط”، الحدث الرائد في مجال البطاقات الذكية وحلول الدفع في المنطقة، للعام الخامس عشر على التوالي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض على مدى يومي 13 و14 مايو 2014. ويمثل المعرض منصة مثالية لإطلاق مجموعة من المنتجات المبتكرة، ويستضيف نحو 200 جهة عارضة خلال دورة هذا العام والتي ستقوم بعرض أحدث التقنيات والحلول في مجال البطاقات وحلول الدفع.

ويتضمن المعرض ستة محاور رئيسية متصلة هي البطاقات والمدفوعات، وبنك المستقبل، ومعرض تجارة التجزئة، ومعرض التجارة الإلكترونية، ومعرض الهوية الرقمية، ومعرض الأجهزة المحمولة. وقد أعلنت هيئة الإمارات للهوية عن رعايتها الرسميةلفعاليات المعرض بصفتها جهة حكومية، فيما تشارك “ماستركارد”، و”جيمالتو”، و”أوبرتور تكنولوجيز”، و”هايتك بيمنت سيستمز” كراعٍ بلاتيني.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور المهندس علي محمد الخوري، مدير عام هيئة الإمارات للهوية وأحد المتحدثين الرئيسين ضمن فعاليات هذا الحدث الرائد: “تأتي رعايتنا لفعاليات ’معرض بطاقات ومدفوعات الشرق الأوسط‘ انطلاقاً من التزامنا ببناء مجتمع قائم على المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويشكل هذا الحدث فرصة هامة تتيح للقطاعين العام والخاص اختبار أحدث حلول الدفع والبرامج والتقنيات الذكية، كما سيتيح لنا المضي قدماً في مبادرة الحكومة الذكية”.

وبدوره، قال جوزيف ريدلي، مدير عام “تيرابين”: “يعتبر ’معرض بطاقات ومدفوعات الشرق الأوسط‘ واحداً من أبرز وأنجح الفعاليات في المنطقة، وقد شهد ارتفاعاً في عدد العارضين والمشاركين بنسبة 50% عن العام 2013. لقد دخلنا الآن في مرحلة تساهم فيها الأجهزةالمحمولة في تغيير الأساليب التقليدية في المجال المصرفي حيث يرغب العملاء بالحصول على تجربة أكثر تفاعلية،لاسيما وأن أنظمة الحماية الحالية تواجه تحديات تتمثلبظهور منصات دفع أكثر تطوراً. وفي ظل هذه التغييرات الجذرية في القطاع، نحن على ثقة بأن المؤتمر سيؤدي دوراً هاماً في رسم مستقبل قطاع حلول الدفع في المنطقة”.

من جهته، أكد راغو مالهوترا، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في “ماستركارد”،على أن المنطقة تمثل فرصة كبيرة لنمو قطاع حلول الدفع بالبطاقات، إذ يتم تسديد 10% من الدفعات باستخدام البطاقات. وقال في هذا الشأن: “بصفتنا شركة رائدة في قطاع حلول الدفع بالبطاقات، فإننا ندرك أهمية الدور الذي يلعبه الابتكار في المشهد العام لقطاع حلول الدفع في منطقة الشرق الأوسط. ونتطلع لمشاركة خبراتنا وشغفنا بالابتكار مع قادة القطاع الآخرين ضمن فعاليات ’معرض بطاقات ومدفوعات الشرق الأوسط‘”.

وبدورها، قالت كريستل تيراس، مدير التسويق والاتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في “جيمالتو”: “يؤكد هذا الحدث السنوي غنى المنطقة بالفرص وسعيها لتسهيل نمو الأعمال باستخدام منصات دفع فعالة. وقد لاحظنا أن منطقة الشرق الأوسط تتأقلم بسرعة مع التقنيات الحديثة وتشهد ارتفاعاً في المبادرات الخاصة بالتجارة عبر الأجهزة المحمولة، ويشكل هذا المعرض رافداً قوياً لتحفيز تطبيق التقنيات الحديثة في هذا القطاع”.

ويناقش هذا الحدثمجموعة من المواضيع الهامة تتضمن:”الابتكارات والتوجهات في مجال حلول الدفع عالمياً”، و”توفير عروض مثالية في قطاع التجارة الالكترونية”، و”قيادة ثقافة ابتكار مستدامة في القطاع المصرفي بالشرق الأوسط”، و”قنوات التوزيع المتعددة: ساحة المعركة الجديدة”، و”محافظ الدفع عبر الأجهزة المحمولة – عوائق عمليات الدفع”، و”التحول الرقمي لقطاع تجارة التجزئة”. وتضم قائمة المتحدثين الرئيسيين المشاركين كلاً من غاري ليونز (ماستركارد)، ولورينت واكيم (باي بال)، وميغان كوين (نيت-أي-بورتر)، وروبرت ويليت (مجموعة الفطيم)، ورينوكا جاجتياني (مجموعة لاندمارك).

ومن المتوقع أن يمثل”معرض مدفوعات وبطاقات الشرق الأوسط” منصة لإطلاق العديد من التقنيات الرائدة مثل طرح أول ماسحة تعمل بالتعرف على بصمات الأصابع مع توقيع إلكتروني مدمج من قبل شركة “ديرمالوغ”، وحلول صوتية للجيل المقبل من الأعمال المصرفية من قبل شركة “يونيفور سوفتوير سيستمز”، وتقنية (Schreiner PrinTrust’s NFC-Sticker)، ونظام (PerpetuuitiTechnosoft’s Continuity Platform)، والتي تشغل آلياً نظام “استمرارية العمل” و”عملية التعافي من الكوارث”.

كما ستستعرض شركة “يو. إل. ترانسكشن سكيورتي” مركز الاختبار الجديد الذي افتتحته في دبي لتقديم خدمات الموافقة الرسمية من “ماستر كارد”(MasterCard Formal Approval Services) للتحقق من صلاحية بيانات البطاقة (CPV) وشهاداتاعتماد عملية تكامل المحطات (M-TIP). وتقدم شركة “أستريا كارد (مجموعة LYKOS)” خبراتها في توفير أفضل البطاقات الذكية، حيث تم اختيارها مؤخراً لتكون المورد المفضّل للنقل لدى “أويستر كارد” اللندنية، واحدة من أبرز مشاريع النقل والمواصلات العامة على مستوى العالم.

كما تتضمن فعاليات هذا الحدث توزيع”جوائز البطاقات الذكية وحلول الدفع في الشرق الأوسط”لتكريم الرواد في قطاع البطاقات الذكية، ويتم تنظيم الحفل برعاية الشركة الرائدة في توفير حلول الولاء المتخصصة “إينيفيا إس إن إس”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy