Search

ميزة جديدة على iOS 8 تجعل الكتابة أكثر سهولة

كاليفورنيا – سويفت نيوز:

أبل 5يتمتع نظام ابل الجديد iOS 8 بالعديد من المزايا التي يقوم المستخدمون باكتشافها مع مرور الوقت كما أن هناك مواقع عدة تقوم بتوفير النصائح من أجل جذب انتباه المستخدمين إلى أهم المزايا الموجودة في هذا النظام، وبالطبع تستمر المفاجآت والأمور الجديدة بالظهور يوماً بعد يوم، وآخر الخدع الجديدة والتي من المؤكد أن معظم الناس لا يملكون أدنى فكرة عنها تسمح بتوفير الكثير من الوقت والجهد على المستخدمين أثناء الكتابة على iPhone أو iPad.

لايبدو أن هناك رأياً واحداً يجمع المستخدمين فيما يتعلق بلوحة المفاتيح الجديدة التي أطلقتها ابل على هذا النظام QuickType، ورغم أن هناك قصوراً في بعض النواح إلا أنه من الصعب القول أن QuickType لم يشكل تطوراً كبيراً عن لوحات المفاتيح الموجودة في iOS 7 والإصدارات السابقة من iOS.

وبالطبع إذا كنت لا تحب QuickType فإنه بإمكانك دوماً أن تقوم بتثبيت تطبيقات لوحات المفاتيح التي تطلقها الشركات الأخرى، لكننا ننصحك قبل أن تقوم بالتخلي عن QuickType بتجربة هذه الطريقة التي تم التنويه لها على موقع CNET.

وفي معظم الأحيان عندما نقوم بالكتابة بسرعة نخطئ أحياناً في الكتابة،  كأن ننسى حرفاً أو عند الكتابة باللغة الانكليزية لانكتب الحرف الأول بالشكل الكبير، ولذا عند حدوث هذا الأمر نضطر إلى النقر لمدة طويلة على الكلمة واستخدام المكبر والعودة إلى الكلمة من أجل تصحيحها.

أما باستخدام QuickType وميزة التنبؤ التلقائي الجديدة أصبحت العملية أكثر سهولة، إذ يمكنك بكل بساطة النقر بشكل مزدوج على الكلمة المقصودة من أجل تحديدها ومن ثم سيتم تصحيح الكلمة تلقائياً إضافة إلى بعض الكلمات المقترحة فوق لوحة المفاتيح.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *