تكنولوجيا

ابل : ليس لدينا نية في تصميم شاشة لمس

 كاليفورنيا – سويفت نيوز:

أبل 3قال نائب رئيس قسم هندسة البرمجيات في الشركة Craig Federighi –في بداية المؤتمر عن أنظمة التشغيل iOS 8 و OS X- إن ابل لا تنوي تصميم أي جهاز Mac أو Macbook يتمتع بشاشة لمس في الوقت الحالي، وذلك من خلال مقابلة مع موقع CNET بعد مؤتمر ابل الخاص بأجهزة iPad و Mac مؤخراً

وأضاف: ” لقد قمنا بالتركيز على تصميم أفضل الأجهزة والتي تشعر بالراحة أثناء استخدامها، أي قمنا بتصميم أجهزة مريحة وسهلة الاستخدام، وخلال السنين الماضية والخبرة في هذا المجال وجدنا أن تصميم شاشة لمس ليس أمراً جيداً، ولسنا مهتمين على الإطلاق بإنتاج واحدة”.

ويعتقد المسؤول التنفيذي أن أجهزة iPhone و iPad يمكن استخدامها في وضعية مريحة للغاية بالمقارنة مع شاشات اللمس والتي يتوجب عليك دوماً أن تغير وضعيتك من أجل أن تصل إلى شاشة الحاسوب الموجودة بشكل ثابت على طاولة المكتب.

وفي وقت سابق من هذه السنة، أوضح كل من Federighi وغيره من المسؤولين التنفيذيين بأنه لايوجد لدى الشركة أي نية في توحيد نظامي iOS  و OS X، والذي اعتبروه نوعاً من هدر لطاقات الشركة.

من جهة أخرى فقد زعمت العديد من التقارير أنه يتم العمل على تصميم شاشة لمس لجهاز Macbook بالإضافة إلى اختبار جهاز iPad Pro بنظامي iOS و OS X بالرغم من موقع ابل المعروف بالنسبة لدمج أنظمة التشغيل الخاصة بكل من أجهزتها الحاسوبية والخلوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى