رياضة

جامعة الأميرة نورة توقع اتفاقية مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية

الرياض – واس:

وقعت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن اليوم، مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ومعالي رئيسة الجامعة الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، وذلك في مقر الجامعة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجال التدريب والتعليم في الرياضات الإلكترونية، وتوفير برامج ذات جودة عالية للاعبي الرياضات الإلكترونية بما يسهم في بناء الاقتصاد المعرفي.

وتتضمن بنود المذكرة تبادل المعلومات في مجالات التدريب والتعليم والبحث في الرياضات الإلكترونية، وتقديم برامج تعليمية وتدريبية متنوعة يقدمها مجموعة من المدربين والمحكمين المؤهلين من الأكاديمية السعودية للرياضات الإلكترونية للاعبي الرياضات الإلكترونية.

وتشمل مجالات التعاون تقديم الدعم الفني في تشغيل البطولات والمسابقات الخاصة بالرياضات الإلكترونية، إضافة إلى تقديم الدعم في تنظيم البطولات أو المسابقات الخاصة ذات العلاقة.

ويسعى الطرفان من خلال هذه المذكرة إلى توفير بيئة محفزة تدعم نمو قطاع الألعاب الإلكترونية بما يتواءم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتمكين وتدريب الطالبات، وصقل المهارات في هذه الرياضة لتمثيل المملكة في المنافسات العالمية، والمساهمة في الارتقاء بقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى