ثقافة

ملتقى شباب الكتابة يقدم ٨ كُتّاب شباب

الدمام – سويفت نيوز:

أقام ملتقى شباب الكتابة التابع لجمعية الثقافة و الفنون بالدمام، مساء الأربعاء الماضي باكورةفعالية “مقالي” في أمسية بعنوان “دروس من عام مضى”، عرض فيها ثمانية من الكتاب الشباب مقالاتهم، حيث تناولها الحضور بالنقاش والمناقشة مع الكتّاب الشباب.

و كان الملتقى قد وجّه سابقاً لجمهوره من الشباب دعوة للكتابة حول هذا الموضوع، ليتم مناقشتها في الأمسية.
و إلى جانب فعالية “مقالي” التي تنظّم دورياً حيث يتم استكتاب الكتاب الشباب مابين ١٥ الى ٣٥ سنة، في مواضيع فكرية وثقافية متنوعة ثم قراءة مقالاتهم ومناقشتها في امسية مفتوحة.

وينظم ملتقى شباب الكتابة بشكل دوري أيضاً، فعاليتي “قراءة في كتاب” والتي تعنى بلقاء دوري لمحبي القراءة لمناقشة كتب متنوعة يتم الاعلان عنها مسبقا لقراءتها من المهتمين والحضور لمناقشتها، كما يقدم فعالية “مقهى سقراط” الذي يهتم بالنقاش الحر و إثارة الأسئلة و تنمية الحوار كأسلوب للتفكيرمن خلال أسئلة فلسفية متنوعة يشارك فيها جميع الحضور.

ويهدف الملتقى إلى تنمية مهارات الشباب، و احتضان المهتمين منهم بكافة الجوانب الثقافية. محمد الشافعي، المشرف على الملتقى، يرى بأن هذا الملتقى “يسعى إلى توفير بيئة آمنة للشباب، ليناقشوا أفكارهم عن طريق مثلث الكتابة، القراءة، و التفكير الذي تمثّل كل فعالية من فعاليات الملتقى احد أضلاعه. الجميع بحاجة لأن يختبر أفكاره و مدى صمودها، و أملنا أن يكون هذا الملتقى مختبراً مناسباً للأفكار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى