Skype تطلق تطبيقاً جديداً “Qik” خاص بمحادثات الفيديو القصيرة

 skypeتسعى شركة Skype إلى مواكبة الشعبية المتزايدة لتطبيقات المحادثة المعتمدة على الصور ومقاطع الفيديو بشكل رئيسي ولذا فقد قامت بإطلاق تطبيق جديد منفصل عن Skype.

 يدعى هذا التطبيق الجديد Qik وهو يعد تطبيقاً رائعاً عندما يتعلق الأمر بمحادثات الفيديو القصيرة بين الأصدقاء، ورغم زعم الشركة أن التطبيق مخصص ليعمل إلى جانب Skype إلا أن تطبيق الهواتف المحمولة هذا لا يطلب من المستخدمين أن يكون لديهم حساب على Skype،

 و حول هذا التطبيق قال Dan Chastney مدير البرنامج الرئيسي في Skype :” بدأ Skype كتطبيق على سطح المكتب، لكننا نرى الآن أن المستخدمين بدأوا بالتأقلم والتحول إلى عالم أكثر سرعة وتحركاً، وقد أردنا إيجاد طريقة لمساعدة المستخدمين للبقاء على اتصال فيما بينهم عبر مكالمات Skype”.

 وأضاف: لكي تتمكن من استخدام هذا التطبيق يجب عليك أن تضع رقم هاتفك والذي يقوم بإنشاء حسابك، ومن ثم يمكنك بدء محادثات جماعية والتي يمكن أن تضم مئات الأعضاء، كما تستطيع تسجيل مقاطع فيديو قصيرة ومن ثم إرسالها إلى أصدقائك.

وأوضح Dan Chastney بأنه لايمكنك تصوير مقطع فيديو يتجاوز طوله 42 ثانية كما يتم حذف هذه المقاطع تلقائياً بعد مضي أسبوعين على إرسالهما، لكن بإمكان المستخدمين أن يقوموا بحذف مقاطع الفيديو قبل مضي هذين الأسبوعين وسوف تحذف هذه المقاطع من محادثات الأعضاء أيضاً.

 وأشار إلى أن تطبيق Qik يتفوق على كل من iOS و Android بإمكانية تسجيل مقاطع فيديو مدته 5 ثوانٍ تدعى QikFliks لاستخدامها كرد أو جواب مسبق على بعض الرسائل، ورغم أن هذا التطبيق سيطلق على نظام Windows Phone إلا أن خدمة QikFliks ستطلق في وقت لاحق حسب ماصرح به Chastney.

شاهد أيضاً

كاسبرسكي تقدّم باقة حلول أمنية متكاملة لنهج موحّد في حماية النقاط الطرفية والاستجابة للحوادث

جدة – سويفت نيوز: كشفت كاسبرسكي عن نهج جديد لحماية النقاط الطرفية، يدمج Kaspersky Endpoint …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *