أخبار دولية

حافلة تسير فى الماء واليابسة لحل أزمات التكدس المرورى بالصين

فى الأماكن المزدحمة، غالبا ما تحتاج كل الحلول الممكنة لحل أزمات الزحام والتكدس المرورى، ودائما ما تمثل المسطحات المائية عائقا أمام حركة المركبات البرية خاصة الحافلات التي تعمل داخل المدن لنقل سكانها من مكان إلى آخر.

ورغم أنه يتم التغلب على تلك المشكلة بإنشاء الجسور والكبارى، لإتاحة التنقل على المسطحات المائية فى المدن الكبرى، التى تقسمها الأنهار، إلا أن الزياة الكبيرة فى أعداد السكان، تعود بالزحام لنقطة الصفر، إذ إن زياد ةعدد السكان والمركبات التي تقلهم يؤدي إلى حدوث التكدس والزحام خاصة عند مداخل ومخارج تلك الجسور.

السلطات الصينية دائما ما تبحث عن حلول لأزمات التكدس، خاصة أن المدن الصينية تعد من أكثر المدن زحاما حول العالم، لذلك طورت الصين حافلات برمائية لنقل الركاب، يمكنها  أن تسير فى البر والماء.

ونشرت شبكة تلفزيون الصين الدولية صورا، قالت إنها لحافلة برمائية تستطيع العمل على الطرق البرية وعبور المسطحات المائية عندما تحتاج إلى ذلك.

وكتبت شبكة تلفزيون الصين :”في الصورة الملتقطة يوم 15 يناير، مركبة برمائية تظهر في مدينة تشانجشا بمقاطعة هونان وسط الصين، حيث يمكنها السير على الأرض مثل أي حافلة والإبحار في الماء مثل السفن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى