مناسبات

«الابتكار في العمل التطوعي» في منتدى الشراكة لبرنامج متطوعي الأمم المتحدة

سويفت نيوز_الخبر

28

يجتمع أكثر من 100 شريك فى مركز المؤتمرات العالمي فى مدينة بون فى 30 سبتمبر و1 أكتوبر للمشاركة فى منتدى الشراكة التابع لبرنامج الأمم المتحدة للمتطوعين.

حيث يعقد المنتدى لجمع دول الأمم المتحدة الاعضاء والشركاء والهيئات والجهات المعنية من المجتمع المدني ومتطوعي الأمم المتحدة لمناقشة موضوع هذا العام الذي يتمحور حول ” الابتكار في العمل التطوعي” .

ويتم تنظيم هذا الحدث “الأول من نوعه” من خلال برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين وبالتعاون مع وزارة ألمانيا الاتحادية للتنمية والتعاون الاقتصادية (GMZ) ومدينة بون، ويهدف هذا المنتدى إلى تقوية الشراكات القائمة وبناء شراكات جديدة. ويعتبر المنتدى فرصة مثالية لتعزيز جميع الشراكات الحالية أو المستقبلية التي تمثل العمود الفقري فى تحقيق النجاح فى السعي إلى الوصول إلى المجالات الستة الطواقة ضمن إطار العمل الاستراتيجي الخاص ببرنامج الامم المتحدة للمتطوعين. وفي هذا السياق يؤكد المنسق التنفيذي السيد ريتشارد ديكتوس على تقدير البرنامج لكل شراكة.

مشدداً على أنه لا يمكن لبرنامج الامم المتحدة للمتطوعين أن يعمل بشكل منفرد إذا رغب القائمون عليه في إحداث تأثير دائم وتوفير المستقبل الذي نسعى اليه، وأضاف إننا نعمل مع الشركاء من خلال الشراكات على مستوى المجتمعات الدولية والمحلية. ويشارك في المنتدى متحدثون عالميون رفيعو المستوى بينهم المدير العام لسياسات التنمية الدولية فى وزارة ألمانيا الاتحادية للتنمية والتعاون الاقتصادي الدكتور بيتر فايلر. الى جانب الخبير فى التنمية الاجتماعية والعمل التطوعي من المملكة العربية السعودية الاستاذ نجيب الزامل، بإلاضافة إلى نائب الرئيس الحالي لجامعة كوانزاي غاكوين اليابانية والسفير السابق لليابان البرفسور تاكاهيرو شينيو. ويسهم البرنامج فى تحقيق السلام والتنمية من خلال العمل التطوعي فى جميع أنحاء العالم، وإشراك الافراد فى التصدي للتحديات الانمائية، ويمكنه إحداث تحول فى سرعة التنمية وكيفيتها.

كما يعود العمل التطوعي بالفائدة على المجتمع ككل وعلى المتطوعين الافراد من خلال تعزيز الثقة والتضامن والتعامل بالمثل بين المواطنين وأيضاً من خلال السعي الهادف لتهيئة الفرصة للمشاركة.

ويسهم برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين فى تحقيق السلام والتنمية عن طريق الدعوة الى الاعتراف بالمتطوعين والعمل مع الشركاء لإدماج العمل التطوعي فى البرامج الإنمائية.

وحشد أعداد متزايدة ومتنوعة من المتطوعين بمن فيهم متطوعو الأمم المتحدة ذوو الخبرة، فى جميع أنحاء العالم، ويؤيد البرنامج بوصفه عملا عالميا وشاملاً، ويدرك أهمية التطوع بتنوعه وبالقيم التى تستند إليه، وهي : الإدارة الحرة، والالتزام، والمشاركة، والتضامن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى