اقتصاد

الحبتور يتسلم جائزة إنجاز العمر في القمة العربية الأمريكية للتجارة والتعاون والمجتمع

نيويورك- سويفت نيوز:

49 - Khalaf Al Habtoor awarded Lifetime Achievement Award at C3 Summit, New York, October 6, 2014 كرمت القمة العربية الأمريكية للتجارة والتعاون والمجتمع (C3) خلف أحمد الحبتور رجل الأعمال وفاعل الخير رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور بتسليمة

 جائزة إنجاز العمر في مؤتمرها السنوي الذي يعقد في نادي الأمم المتحدة في نيويورك ويمتد علي مدار يوم كامل.

وفي خطابه الرئيسي، حاز الحبتور على إعجاب كبير من الحضور، وذلك من خلال العرض المميز الذي قدمه لنموذج الشراكة السياسية لدول الشرق والغرب والذي يحترم التقاليد العربية ويحتفي بنجاحات الحكم، بدلا من السعي إلى تطبيق نماذج غربية باستخدام حل “مقاس واحد يناسب الجميع”.

ومن خلال استعراضه التناقض بين النماذج الغربية ونظام الحكم في دولة الإمارات الذي انعكس بدوره على تحقيق نمو هائل في الدولة، قال الحبتور: “إننا في دولة الإمارات العربية المتحدة حظينا بقادة يمكننا الوصول إليهم ومناقشة شؤوننا المختلفة معهم مباشرة. 54 - Khalaf Al Habtoor with senior officials at the C3 Summit, New York, 6 October 2014بالمقابل، نرى أن القادة في الدول التي تدعي الديموقراطية بعيدين عن شعوبهم الذين من المفترض أن يكونوا قريبين منهم ويتعرفوا على احتياجاتهم ومتطلباتهم.”

واستناداً إلى نظرته إلى إمكانية الوصول إلى أفضل تطبيق لحقوق الإنسان في العالم، أكمل الحبتور حديثه قائلاً:”إن قادتنا في دولة الإمارات قريبون من أفراد شعبهم، حيث يحرصون دائماً على تلبية احتياجاتهم ومشاركتهم الآراء وتبادل الأفكار التي فيها مصلحة المجتمع ككل، ويتعدى ذلك اهتمامهم أيضاً بالمقيمين على أرض الدولة. إن قادتنا هم مثال يحتذى على اهتمامهم بالناس على اختلاف أديانهم وأعراقهم وألوانهم؛ إنهم يمثلون المعنى الحقيقي للإنسانية.”

وقد منح الحبتور تقديم جائزة “إنجاز العمر” تقديراً لمساهمته طويلة الأمد في تحقيق السلام والازدهار الإقليمي وإرساء قاعدة تفاهم أفضل بين الشرق والغرب. وقدم الدكتور جون ديوك أنتوني، الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس الوطني للعلاقات العربية-الأمريكية، والضيف المتحدث وعضو الكونجرس الأمريكي السابق بول فندلي الجائزة إلى الحبتور.

وفي تعليق له على نيله الجائزة، قال الحبتور في خطابه الرئيسي: “أفخر لكوني سفيراً لدولتي في العالم. لقد كنت دائماً مدركاً لأهمية جسر الهوة  في العلاقات بين الشرق مع الغرب، وإيجاد أوجه تشابه وتقارب وإذابة الاختلافات بين الثقافات.”

وأضاف: “إنني أدرك أن المشروع قد لا يحقق نجاحاً من أول مرة لكننا سنواصل المحاولة حيث أن تجربة كل الوسائل الممكنة للنجاح قضية مهمة بالنسبة لنا.”

ومن جهته أثنى رانسل بوتر، المؤسس والمدير المشارك في القمة العربية الأمريكية للتجارة والتعاون والمجتمع (C3)، على الحبتور قائلاً: “نتشرف باستضافة الحبتور في القمة لهذا العام. إن الحبتور يمثل نموذجاً لرجل الأعمال المتفاني في عمله والحريص على مد يد العون والخير والبذل في العطاء دون حدود. وبالتالي، فإنه منحه جائزة “إنجاز العمر” ما هو إلا تكريم بسيط لبصماته الواضحة في الجانب الإنساني. وقد حمل خطاب الحبتور في طياته ملخصاً لمناقشاتنا لليوم من خلال  استخلاصه المحاور الهامة للتعاون الثقافي والطريقة التي يمكننا من خلالها ترسيخ حقوق الإنسان للجميع.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى