ثقافة

“روشن” تشارك معرض الرياض الدولي للكتاب في تمكين وتعزيز الحياة الثقافية في المملكة

الرياض – واس:

ترعى روشن -أحد المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة-، معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، ضمن مساهماتها في رفع جودة الحياة وتفعيل دورها في دعم الثقافة في المملكة من خلال برنامجها للمسؤولية الاجتماعية “يحييك”.

وتستقبل روشن الزوار في جناحها وفق أصول الضيافة العريقة والقصص الشعبية الممتعة, حيث يقع جناح روشن بالقرب من المسرح الرئيس للمعرض، والذي سيستضيف مجموعة من الفعاليات، من بينها الأنشطة الإبداعية التفاعلية للأطفال، ومجموعة متنوعة من الضيوف المثقفين الذين سيلهمون الزوار من جميع الأعمار بقصصهم وأطروحاتهم.

وسيقدم برنامج “يحييك” أيضاً حلقتين نقاشيتين في المعرض، الأولى مناقشة معمارية مع الرئيس التنفيذي لهيئة العمارة والتصميم الدكتورة سمية السليمان، وورشة عمل حول إكسبو الرياض 2030.

كما سترعى “روشن” خمس جوائز للنشر تضم جائزة التميز في النشر وجائزة التميز في نشر كتب الأطفال وجائزة التميز في النشر لفئة الترجمة وجائزة التميز في النشر لفئة المنصات الرقمية وجائزة التميز في النشر لفئة المحتوى السعودي.

وقالت الرئيس التنفيذي للتسويق والتواصل غادة الرميان: “في روشن نسعى إلى إثراء العقول وتعزيز جودة الحياة في جميع أنحاء المملكة, حيث إن دعم الفعاليات الثقافية النابضة بالحياة مثل معرض الرياض الدولي للكتاب يمثل مساهمتنا في تقوية النسيج الثقافي والمعرفي والإبداعي للمجتمع السعودي. ونتطلع إلى بناء جسور التعاون مع الكتّاب، والناشرين، والمبدعين، لتحقيق رؤية مشتركة في نشر الثقافة والمعرفة.

وتعكس شراكة روشن مع معرض الرياض الدولي للكتاب رؤيتها الشاملة للمسؤولية الاجتماعية وخاصة في دعم الفعاليات والمشاريع والبرامج المهمة التي تحسن من جودة الحياة في كل ربوع المملكة.

وتتنوع هذه المساهمات لتشمل النواحي المجتمعية ودعم الفنون والثقافة والرياضة والحفاظ على البيئة ونشر مفاهيم الاستدامة والممارسات الصحية والتعليم والابتكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى