سيارات

انطلاقة جريئة لإنفينيتي في معرض باريس الدولي للسيارات

دبي- هشام رفعت:

 Q80-PMSعبرت إنفينيتي عن نيتها الواضحة لاقتحامها أعلى مستويات فئة سيارات السيدان الفاخرة من خلال السيارة التجريبية المذهلة Q80  انسبيريشين التي كشف عنها في معرض باريس للسيارات 2014 فرانسوا غوبيل دي بويليه، نائب رئيس شركة إنفينيتي، أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا وألفونسو ألبايسا، مدير التصميم التنفيذي في إنفينيتي.

 وتُحدث سيارة “فاست باك” ذات الأربعة تطوراً هائلاً في هذه الفئة بهيكلها الخارجي العصري ونسبها الجريئة التي تتحدى المألوف.  وبحجمها المتكامل وبفضل طولها البالغ خمسة أمتار وعرض مترين ، تبلغ أعلى نقطة فيها 53.1 بوصة (1350 مم) ما يعزز ملامحها التي تنحني بروعة.

 تفتح الأبواب بأسلواب البوابة لتطل عليك المقصورة الداخلية ذات اللمسات الفنية الرائعة والتي تحاكي الحواس. وتمنح أربعة مقاعد جلدية فردية أهمية متساوية للسائق والركاب، بينما يعطي السقف الزجاجي بيئة مفعمة بالنور ومهواة بشكل جيد.

 وتعرضQ80  انسبيريشين ابتكارات بارعة، ومنها تكنولوجيا القيادة ذاتية التحكم لتعزيز تجربة القيادة. كما تقدم لمحة عالية عن المحرك الهجين الكهربائي والفعال وعالي الأداء الذي من المتوقع أن يولد قوة 550 حصاناً ويستهلك 5.5 لتر من الوقود لكل 100 كم.

 بالإضافة إلى ذلك، ظهرت إنفينيتي Q70 الجديدة طراز 2015 للمرة الأولى في أوروبا خلال المعرض، وشاهد الزوار روعة التصميم الجديد لسيارة الأداء. زودت السيارة بمحرك ديزل تيربو بأربع أسطوانات سعة 2.2 لتر يولد قوة 170 حصاناً وعزم دوران 400 نيوتن متر مع المحافظة على نسبة منخفضة من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

 الجدير بالذكر أن  السيارة التجريبية Q80  انسبيريشين  والسيارة السيدان Q70 الجديدة تجسدان توسع مجموعة سيارات إنفينتي الفخمة وتؤكدان سير إنفينيتي على الطريق الصحيح لزيادة مجموعة سياراتها بنسبة 60%  خلال السنوات الخمس المقبلة، ورفع عدد محركاتها وآليات نقل الحركة بأكثر من الضعف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى