اقتصاد

أرباح سدافكو تتجاوز 58 مليون ريال في ثلاثة شهور

جدة – سويفت نيوز:
Mr. Suliman Saud Al Jarrallah, Mr. Ahmed Mohamed Al  Marzouki, Mr.Mussad Abdullah Al Nassar and Wout Matthijs_ SADAFCO Logoسجلت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) نموا مضاعفا مرة أخرىكما وضحت نتائجها المالية للفترة المنتهية في30 يونيو 2015 نتيجة للطلب المتزايد من المستهلكين على منتجاتها عالية الجودة واستثماراتها المستمرة في البنية الأساسية.
أدى هذا النمو الى تداول سعر سهم شركة سدافكو ليصل 153ريال سعودي خلال شهر يوليوعام 2015، محققاً أعلى سعر للسهم منذ بداية تدواله،يواكب هذا الحدث أيضا تداول السهم لمدة عشر سنوات في السوق المالية السعودية (تداول).
وفقا للنتائج المالية التي تم إعلانها مؤخراعن فترة الربع الأول من العام التي انتهت في30يونيو 2015، حققت سدافكو ربحا صافيا قدره58.5 مليون ريال سعودي، بزيادة قدرها 72% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي (34.1 مليون ريال سعودي) وبزيادة قدرها 99% مقارنة بالربع السابق (29.3 مليون ريال سعودي).
وفي إطار هذا السياق، قام السيد “فاوت ماثيوس”، الرئيس التنفيذي لشركة سدافكو، بتقديم لمحة عامة عن أنشطة الشركة ونتائجها المالية مع أبرز خطط الأعمال للفترة المتبقية من هذا العام. وقال السيد “ماثيوس”: “لقد ساهمت ديناميكية الإقتصاد السعودي وجهود سدافكو الذاتية لتحسين الإنتاجية ايجاباً في هذا الأداء القوي بشكل عام.”
كما أضاف : “يمثل الربع الأول من 2015 بداية سنه مالية مليئة بالفرص والتحديات لشركة سدافكو، ونطمح من خلالها إلى تحسين أدائنا المالي مع الاستمرار في التركيز على أهدافنا الاستراتيجية على المدى الطويل.”
تعود الزيادة في صافي الربح للربع الأول مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي إلى تحقيق زيادة في المبيعات بنسبة 12% مقارنة بحجم المبيعات في الفترة نفسها من العام الماضي. بالإضافة الى هذا، لعب انخفاض تكلفة المواد الخام الأساسية دورا رئيسيا في تحسن هامش الربح الإجمالي بنسبة 34.5 % مقابل نسبة 29.6 % في العام الماضي.
وقامت الجمعية العمومية لشركة سدافكو بالمصادقة على الاقتراح المقدم من مجلس الإدارة خلال اجتماعها السنوي الذي أقيم في شهر رمضان بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 3.5 ريال سعودي للسهم الواحد، أي ما يعادل نسبة 35 % من القيمة الاسمية للسهم. كما وافقت الجمعية أيضا على تعيين شركة “إرنست آند يونج” كمدققين خارجيين للعام المالي المقبل المنتهي في شهر مارس عام 2016.
وخلص السيد “فاوت ماثيوس” بالقول: “نحن مستمرون في رحلة التطوير حيث قمنا بإجراء تغييرات كبيرة في طريقة عملنا مع اكتساب قدرات جديدة مهمة لتحقيق رؤيتنا المستقبلية”.
كشفت النتائج المالية أيضاً أن إجمالي الربح للربع الأول من عام 2015 بلغ 179.7 مليون ريال سعودي محققا زيادة قدرها 31%مقارنة بالفترةنفسها من العام الماضي (137.2 مليون ريال سعودي) وارتفاع الأرباح التشغيلية إلى 62.2 مليونريال سعودي، بزيادة قدرها 63% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي(38.2 مليون ريال سعودي). وبلغت ربحية السهم للربع الأول من العام مبلغ 1.8ريال سعودي، مقابل 1.05 ريال سعودي للفترة ذاتها من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى