5 جهات حكومية تناقش تفعيل دور المختبرات الخاصة في المنظومة الرقابية

الرياض-واس:

استضافت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ورشة عمل متخصصة لمناقشة التوجهات الحكومية لتفعيل دور المختبرات الخاصة في المنظومة الرقابية، بمشاركة مسؤولي وزارة التجارة، وزارة الصناعة والثروة المعدنية، هيئة الغذاء والدواء، وهيئة الجمارك، وعدد من المسؤولين في الغرف السعودية.
شارك في الورشة معالي محافظ المواصفات السعودية الدكتور سعد بن عثمان القصبي، ومعالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس أسامة الزامل، ووكيل وزارة التجارة لحماية المستهلك المهندس عمر السحيباني، ووكيل الهيئة العامة للجمارك لتيسير التجارة المهندس عبدالرحمن الذكير، ونائب رئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء للشئون الفنية سامي الصقر، وبمشاركة أعضاء اللجنة الوطنية للمختبرات الخاصة ممثلين عن مجالس الغرف.
واستعرضت ورشة العمل عدد من المحاور من أبرزها التوجهات الحكومية لتفعيل دور المختبرات الخاصة في المنظومة الرقابية (البضائع المستوردة – الرقابة على الأسواق)، وكذلك تحسين البيئة الاستثمارية من خلال إيجاد استراتيجية وطنيه للفحص والاختبار، وتعزيز شراكة الجهات الحكومية مع المختبرات الخاصة بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030م ، بالإضافة إلى رسم خطة واضحة المعالم لمعالجة الأثر من الأنظمة والتشريعات الحكومية وآلية تنفيذها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy