رئيس غرفة الشرقية.. ولي العهد يخطو واثبًا بالمملكة إلى آفاق المستقبل

مهنئًا القيادة الرشيدة بإطلاق مدينة «ذا لاين» المليونية

الدمام – سويفت نيوز:

قال رئيس غرفة الشرقية، عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، إن ولي العهد صاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله- يخطو واثبًا بالمملكة إلى آفاق المستقبل، مؤكدًا أن إعلان سموه يوم الأحد 10 يناير2021م إطلاق مشروع «ذا لاين» العالمي، إنما عبّر عن مدى إيمانه وإلمامه الكامل والشامل بالفكرة، وقناعاته الراسخة بأن الإنسان أولاً كونه الهدف والغاية من عملية التنمية، مهنئًا القيادة الرشيدة وكافة أبناء الشعب السعودي بإطلاق مشروع مدينة «ذا لاين» المليونية.

وأشار الخالدي، إلى أن مشروع «ذا لاين» الذي ينطلق بالمملكة إلى العالمية، هو مشروع عملاق يُمثل ثورة حضارية في مفهوم المُدن المُستدامة التي تُحافظ على الطبيعة، بتقديمها لمفهوم جديد ومتطور عن هندسة المجتمعات الحضرية في العالم بأسره، لافتًا إلى أن المشروع الذي يأتي بطول 170 كيلو متر، بمثابة نقلة نوعية في الاعتماد على اقتصاديات المعرفة، ومُعبرًا عن مرتكز أساس من مرتكزات رؤية2030م؛ حيث تعزيز وتفعيل الانتقال إلى الاقتصاد غير التقليدي، والاعتماد على رأس المال الفكري بتحقيق أقصى استفادة مُمكنة من الاكتشافات العلمية والبحوث الأساسية والتطبيقية اقتصاديًا.

وأكد الخالدي، أن مدينة «ذا لاين» تصب بانطلاقها في تحقيق تطلعات الرؤية ومستهدفاتها نحو التنويع الاقتصادي من خلال توفيرها لحوالي 380 ألف فرصة عمل، وإضافة نحو 48 مليار دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول2030م، فضلاً عن توفيرها للعديد من الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين الوطنيين، مشيرًا إلى المستثمرين الوطنيين استفادوا من الفرص الاستثمارية لبناء المنطقة السكنية لعمال الإنشاءات التي طُرحت من خلال مشروع «نيوم»، والتي من المُقدر لها أن تستوعب نحو 30 ألف عامل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy