سيارات

قيمة العلامة التجارية لكيا موتورز تقفز إلي 5.4 مليار دولار

دبي- سويفت نيوز:

Kia Best Global Brands 2014 Ranking (1) منذ إعلان إدارة التصميم في شركة كيا موتورز “الدافع الجوهري” لنمو الشركة المستقبلي  وتعيين بيتر شراير بمنصب الرئيس التنفيذي للتصميم عام 2007، قفزت قيمة العلامة التجارية للشركة بنسبة 480٪ من 929 مليون دولار أمريكي إلى 5.4 مليار دولار أمريكي، حسب قائمة انتربراند الحصرية التي تشمل “أفضل 100 علامة تجارية عالمية لسنة 2014” والتي تم الإعلان عنها اليوم. ويفوق هذا الارتفاع في قيمة العلامة التجارية بهامش كبير ​​معدل النمو خلال نفس الفترة لجميع صانعي السيارات الأحد عشر الآخرين على قائمة العام الحالي.

 أُدرجت كيا للمرة الأولى في قائمة انتربراند لأفضل 100 علامة تجارية عالمية عام 2012 ، وجاءت في المرتبة 87 من ناحية قيمة العلامة التجارية التي بلغت 4.1 مليار دولار أمريكي، وارتفعت بأربعة مراكز إلى المركز 83 في دراسة عام 2013 بزيادة بنسبة 15٪ في قيمة العلامة التجارية بلغت 4.7 مليار دولار أمريكي. وخلال العام الماضي، ارتفعت قيمة علامة كيا التجارية بنسبة 15٪ أخرى لتبلغ 5.4 مليار دولار أمريكي، ما مكّن الشركة الكورية لصناعة السيارات من الصعود بتسعة مراكز إلى المرتبة 74. وتقول دراسة العام الحالي أن الارتفاع في قيمة العلامة التجارية تمثل أكثر من ضعف متوسط ​​ نمو قيمة العلامة التجارية لأكبر 100 شركة والبالغ 7٪.

ويعود الارتفاع الكبير في قيمة علامة كيا التجارية خلال العام الماضي إلى عوامل عديدة تشمل استمرار تنفيذ الفعاليات التسويقية اللافتة بما في ذلك رعاية كأس العالم (الفيفا) لكرة القدم 2014 البرازيل وبطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، وحملة تسويقية مستمرة تشمل تدشين اثنا عشر طرازاً من طرازات الجيل القادم أو الطرازات المطورة على نحو ملحوظ في عام 2013 و 2014، وارتفاع بنسبة 4٪ في متوسط ​​سعر بيع السيارات المصدرة خلال النصف الأول من 2014 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 كما قدمت حملة علامة كيا التجارية العالمية المعتمدة على هوية علامتها التجارية الجديدة التي أطلقتها الشركة في عام 2012 وضوحاً متميزاً في علاقاتها الداخلية وصفات جوهرية قوية للعلامة التجارية: “نابضة بالحياة ومميزة واعتمادية”. وكجزء من جهودها الهادفة إلى تعزيز صورة “نبضة مختلفة” والارتباط الوجداني للعملاء حول العالم مع العلامة التجارية، تنفذ كيا الأنشطة التسويقية الابداعية والمتعددة منذ عام 2012 بما في ذلك مبادرات التسويق الحسية مثل الهوية البصرية ‘Red Cube’  للوكالات في جميع أنحاء العالم، وتقديم صوت مميز للعلامة التجارية يتم تطبيقه في آخر لقطة من اعلانات كيا التلفزيونية وغيرها من التطبيقات التفاعلية مع العملاء.

 وقال هيونغ كيون (هانك) لي، نائب رئيس شركة كيا موتورز: “نلتزم في كيا بتأسيس مستويات غير مسبوقة من القيمة للعملاء في قطاع السيارات، كما يؤكده مركزنا الجديد على قائمة  انتربراند التي تشمل أفضل 100 علامة تجارية عالمية هذا العام ويبرز تفاني جميع العاملين في شركة كيا حول العالم للتفوق على توقعات العملاء في كل مجالات أعمالنا “.

 وحسب انتربراند، “نتيجة لجهودها المستمرة في تعزيز العلامة التجارية والمتمثلة في في شعارها “القدرة على الإدهاش “، استطاعت الشركة الكورية المصنعة للسيارات من إعادة رسم صورتها لتتحوّل من صورة التكلفة المنخفضة والجودة المتدنية لتستهدف الآن المستهلكين الذين يحبون التصاميم الإبداعية والتواصل العاطفي مع علاماتهم التجارية”.

 ويأتي التقدير من انتربراند بعد صعود كيا من المكز 37 الى المركز 35 على قائمة انتربراند  “أفضل 50 علامة تجارية عالمية خضراء لسنة 2014 والتي صدرت في شهر يونيو الماضي.

 الجدير بالذكر أن نسخة 2014 من دراسة أفضل 100 علامة تجارية عالمية تم إعدادها من خلال تحليل شامل لأداء العلامة التجارية باستخدام أفضل ممارسات منهجية البحث من قبل خبراء متخصصين. وتقيس الدراسة الأداء المالي للشركة من حيث العائد المالي للمستثمرين والدور الذي تلعبه العلامة التجارية في قرار الشراء الفعلي وقوة العلامة التجارية الذي يعني قدرة العلامة التجارية على تحقيق الأرباح المستقبلية المتوقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى