سياسة

“كيم أون” الخطير.. كوريا الشمالية تهدد أمريكا بسلاح نووي جديد

 

كشف زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، عن اكتمال خطط تصنيع غواصة تعمل بالطاقة النووية، هذا إلى جانب زيادة قوة أسلحته الاستراتيجية النووية ومداها بحيث تصل إلى 15 ألف كيلومتر، مع تقليص حجمها ووزنها.

 

وقال كيم أمام المؤتمر الثامن للحزب الحاكم، إن كوريا الشمالية “يجب أن تُركّز وتتطور”، واصفا في الوقت نفسه الولايات المتحدة بأنها “أكبر عقبة أمام ثورتنا وأكبر أعدائنا”، حسبما نقلت عنه السبت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية.

 

وأوضح كيم خلال المؤتمر أنه “تمّ الانتهاء من بحث تخطيطي جديد لغواصة نووية، وهو على وشك الدخول في عملية المراجعة النهائية”.

 

وأضاف أنه يتعين على بلاده “مواصلة تطوير التكنولوجيا النووية” وإنتاج رؤوس حربية نووية خفيفة وصغيرة الحجم لاستخدامها “وفقا للأهداف المحددة”.

 

وشدّد الزعيم الكوري الشمالي على ضرورة تعزيز بيونغيانغ لقدراتها الهجومية الدقيقة بحيث تصبح قادرة على إصابة الأهداف على مدى 15 ألف كيلومتر، فضلا عن تطوير رؤوس حربية نووية أصغر حجما وأخف وزنا وأبعد مدى، وفق ما نقلت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية.

 

وأضاف: “من الحماقة والخطورة عدم تقوية قدراتنا بشكل مستمر في الوقت الذي نرى فيه أسلحة العدو وهي تتطور”.

 

وتابع قائلا: “يمكننا تحقيق السلام والازدهار في شبه الجزيرة الكورية عندما نبني قدراتنا الدفاعية الوطنية، ونكون قادرين على ردع التهديدات العسكرية الأميركية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى