سياسة

الحكومة اليمنية تطالب بإدراج ميليشيا الحوثي ضمن قوائم الإرهاب الدولي

جددت الحكومة اليمنية، مطالبتها بإدراج ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً ، ضمن قوائم الإرهاب الدولي، وذلك على خلفية الجرائم والانتهاكات التي تمارسها بشكل يومي بحق المدنيين في مناطق سيطرتها والتي كان آخرها قصف منطقة الحيمة شرق محافظة تعز بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مما أسفر عن سقوط سبعة قتلى مدنيين بينهم نساء وإصابة 11 آخرين .

وقالت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان في بيان، نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، اليوم : إنها تتابع بقلق بالغ استمرار ميليشيا الحوثيين الإرهابية، المدعومة من إيران، بقصف منطقة الحيمة شرق محافظة تعز بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة تهجير عشرات الأسر واختطاف 8 أطفال من منازلهم واحتجازهم كرهائن.

وأكد البيان أن هذه الجريمة التي تستهدف المدنيين والأهالي العزل في الحيمة، تأتي بالتزامن مع تصعيد آخر تشنه الميليشيات في مديرات صالة والقاهرة والمظفر في تعز منذ عام كامل، في ظل مساعيها للإبقاء على حصار المدنية ، وممارسة الانتقام بحق سكانها بدوافع طائفية مقيتة.

وحذرت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان اليمنية من أن إقدام الميليشيا الإنقلابية على اقتحام المنطقة سيفضي لارتكاب أعمال انتقامية وتصفيات واسعة بحق السكان كما حدث في كثير من المناطق التي تم اقتحامها من قبل الميليشيا في السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى