سياحه وترفيه

هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية تشارك في مبادرة “هلا بشريكنا” بالتعاون مع وزارة السياحة

 

الرياض – واس :
شاركت هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية في ورشة عمل (منظومة السياحة والمحميات الملكية) ضمن مبادرة “هلا بشريكنا” بنسختها الثانية، التي نظّمتها وزارة السياحة؛ بهدف تعزيز التعاون مع الشركاء لتمكين القطاع السياحي وتفعيل الوجهات السياحية.
وتهدف الورشة إلى تعزيز العلاقة بين هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية ووزارة السياحة لتفعيل السياحة البيئية في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية وتنمية القطاع السياحي وتبادل الأفكار التطويرية مع الشركاء.
وتسعى الهيئة إلى تفعيل السياحة البيئية المستدامة وإنشاء وحدات ومنتجعات بيئية لجذب الزوار وتطوير الأنشطة السياحية في المحميتين، وتوفير متنفس سياحي بيئي يُسهم في رفع جودة الحياة؛ لتكون وجهة رئيسية للسياحة البيئية في المملكة.
وتعمل الهيئة على آليات وإجراءات مبتكرة لتنمية أنشطة السياحة البيئية وتمكين القطاع الخاص من تقديم تجارب واعدة مستوحاة من ثراء البيئة المحلية والأصالة الوطنية، ورفع مستوى الوعي البيئي بأهمية المحافظة على الثروات الطبيعية والكائنات الفطرية، إلى جانب تنمية المجتمع المحلي وتمكين القطاع الخاص من الاستثمار في السياحة البيئية كرافد من الروافد الاقتصادية للمملكة.
يذكر أن الهيئة خلال العام الماضي 2022م أصدرت (39) رخصة نشاط سياحي بيئي، وتخطط هذا العام 2023م لمنح أكثر من (130) رخصة لمشغلي أنشطة السياحة البيئية في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية خلال موسمي الشتاء والربيع القادمين لتحسين تجربة الزوّار السياحية والاستمتاع بالعديد من التجارب مثل ركوب الراحلة، وأنشطة الهواء الطلق، وركوب الدراجات الهوائية، تأمل النجوم، والمشي الخلوي، وغيرها من الأنشطة المتنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى