رئيس هيئة حقوق الإنسان تلتقي ممثلي بعثات وسفارات عددٍ من الدول المرسلة للعمالة في المملكة

الرياض – واس:

التقت معالي رئيس ‎هيئة حقوق الإنسان رئيس لجنة مكافحة جرائم ‎الاتجار بالأشخاص الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري، ممثلي بعثات وسفارات عددٍ من الدول المرسلة للعمالة في المملكة.

وأوضحت معاليها خلال اللقاء الذي عُقد بمقر الهيئة في مدينة الرياض بحضور 14 سفارة، جهود المملكة الكبيرة في ملف حقوق الإنسان ومكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص وما حققته من تقدمٍ ملحوظٍ في هذا المجال، وحرص القيادة ـ حفظها الله ـ على مكافحة هذه الجرائم بشتى صورها.

وأكدت الدكتورة هلا التويجري، أهمية التنسيق بين الهيئة والبعثات الدبلوماسية في التوعية عن جرائم الاتجار بالأشخاص، مستعرضة عدداً من مؤشرات الاتجار بالأشخاص وآليات الإبلاغ.

كما جرى خلال اللقاء، استعراض جهود المملكة في مجال مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص وحقوق العمالة وسبل تعزيزها، مبينةً معاليها في هذا السياق طبيعة جرائم الاتجار بالأشخاص والآليات والإجراءات المتخذة في المملكة لملاحقة المتهمين وحماية حقوق الضحايا.

الجدير بالذكر أن لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص مُشكلة في هيئة حقوق الإنسان من عددٍ من الجهات الحكومية، ومن اختصاصاتها وضع آليات التعرف على ضحايا الاتجار بالأشخاص وإحالتهم إلى الجهات ذات العلاقة، ونشر الوعي عن هذه الجرائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى