محليات

تسجيل بيانات المرضى بالقلم الرقمي بمستشفى طوارئ منى

مكة المكرمة – سويفت نيوز:

wacom_intuos4_2نظم مستشفى منى الطوارئ برنامجًا تدريبيًا لطريقة استخدام القلم الرقمي الذي بدأت وزارة الصحة بتطبيقه في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية على مستوى المملكة.

وأوضح المدير الطبي للمستشفى الدكتور عبدالإله الفتني أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تدريب الأطباء والممارسين الصحيين المعنيين في إدخال المعلومات على طريقة استخدام القلم الرقمي لإدخال المعلومات بطريقة إلكترونية إلى نظام الوزارة دون اللجوء إلى الكتابات الخطية، مفيدًا أن تلك المعلومات توثق كل حالة من دخول المريض إلى المستشفى وحتى مغادرته والأدوية التي صرفت له والتحاليل المخبرية ، والوقت الذي يستغرقه المريض من دخوله المستشفى إلى مغادرته.

وبين أن القلم الرقمي يوثق أيضا الوقت ما بين صرف الطبيب الدواء للمريض ووقت تناوله الدواء ، حتى لا يهمل المريض ويترك دون ملاحظة من وقت صرف الدواء له إلى وقت تناوله الدواء ، وإن حدث مثل هذا الأمر يتم التعرف على المشاكل التي حدثت ، ويتم سؤال التمريض أو الطبيب المباشر للحالة عن سبب التأخير في تناول المريض الدواء .

وأفاد الدكتور الفتني أنه جرى تطبيق القلم الرقمي العام الماضي على الأجهزة فقط ، فيما طبق هذا العام على الورق للاستغناء عن الأجهزة الإلكترونية ، وعدها تجربة جديدة ومفيدة بالنسبة للطبيب والمسؤول الذي يقوم بإدخال المعلومات ويتابع حالة المريض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى