منتدى المرأة الاقتصادي 2020 يرصد سياسات ومعالم تمكين المرأة محليا وخليجيا الاربعاء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الدمام – سويفت نيوز:

تنطلق يوم الأربعاء المقبل 25 نوفمبر 2020 فعاليات النسخة السادسة من “منتدى المرأة الاقتصادي 2020” الذي تنظمه غرفة الشرقية، برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، تحت عنوان “تمكين وطموح”، وذلك عند الساعة 10.30 صباحا عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأوضحت عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية العنود بنت توفيق الرماح بأن المنتدى ـ وبمشاركة متميزة من عدد من المسؤولين والخبراء والمتخصصين (من الجنسين) يبحث محاور هامة ذات علاقة مباشرة بأبرز القرارات والتوصيات الرامية إلى تمكين المرأة السعودية، ورعاية حقها في الحصول على الفرص المناسبة التي تتناسب مع التخصصات المطلوبة، للإسهام في تنمية المجتمع المحلي والاقتصاد الوطني.. في حين أشارت عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية نوف بنت عبدالعزيز التركي إلى أن المنتدى وعبر جلساته يستعرض تجارب النجاح وخطط التنمية في دول مجلس التعاون الخليجي لاستخلاص الدروس المستفادة من التجارب السابقة في هذا المجال.

ويعقد المنتدى على أربع جلسات حوارية، يبحث في الجلسة الأولى مسألة “تقدير القيادات لأهمية دور المرأة اقتصادياً واجتماعياً وخطط تمكينها”، إذ تتحدث خلالها وزيرة تنمية المجتمع بدولة الامارات العربية المتحدة حصة بنت عيسى بو حميد عن “تجربة تمكين المرأة في الدولة وطموحاتها المستقبلية”، فيما تستعرض رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الدكتورة ايناس بنت سليمان العيسى “أبرز معالم دعم القيادات لمسيرة تمكين المرأة السعودية”، في حين تتحدث استاذة القانون المساعد في كلية الحقوق بجامعة الكويت الدكتورة بشاير بنت يوسف الماجد حول “مسيرة دعم المرأة وتمكينها في دولة الكويت”.

أما في الجلسة الثانية التي تعقد بعنوان “السيدات في المناصب القيادية ومجالس الإدارات” تتحدث الرئيسة التنفيذية لمجموعة سامبا المالية رانيا بنت محمود نشار حول “رؤية المملكة لتقدم المرأة وأهمية تواجدها في مناصب قيادية”، بينما يرصد نائب الرئيس للموارد البشرية بشركة ارامكو السعودية نبيل بن خالد الدبل “أثر تواجد المرأة في المناصب القيادية بالإضافة الى استعراض تجربة الشركة في مسيرة تمكين المرأة، في حين تستعرض وكيلة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتمكين المرأة هند بنت خالد الزاهد “سياسات تحقق تمكين المرأة والتقدم نحو التكافؤ بين الجنسين” متطرقة إلى دور القطاع الحكومي والقطاع الخاص، في المقابل تبحث الشريكة في كي بي إم جي الفوزان وشركاه خلود بنت عدنان موسى أبرز “تحديات وجود المرأة في المناصب القيادية ومجالس الإدارة”.

وفي الجلسة الثالثة التي تحمل عنوان “برامج جودة الحياة ٢٠٢٠ وآثارها الاقتصادية على المرأة” يتحدث كل من الرئيس التنفيذي لبرنامج جودة الحياة المهندس احمد بن حسن باضريس عن”القطاعات الاستثمارية الواعدة في برامج جودة الحياة”، يليه رئيسة قطاع الشراكات الوطنية والتطوير في وزارة الثقافة نهى بنت سعيد قطان التي ترصد “أثر الثقافة في تحفيز الاستثمارات المتنوعة”، في المقابل يناقش المدير التنفيذي للاستراتيجية ومكتب تحقيق الرؤية في الهيئة العامة للترفيه علي بن محمد العمري “البرامج الجاذبة للاستثمار في صناعة الترفيه”، بينما يتطرق المدير التنفيذي لقطاع الاعمال في صندوق التنمية السياحي وهدان بن سليمان القاضي إلى مسألة “التمويل وتحفيز الاستثمار في القطاع السياحي”، كما تتحدث رئيسة الحوكمة والمخاطر والالتزام في شركة البحر الأحمر للتطوير  احدى مشاريع صندوق الاستثمارات العامة -عن طموحات قطاع السياحة في المملكة “تجارب ناجحة”.

وبالنسبة للجلسة الرابعة والأخيرة التي تحمل عنوان” المرأة والاعمال في قمة العشرين” يبحث الامين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات وشيربا مجموعة تواصل الاعمال السعودية B20 الدكتور عبد الوهاب بن عبد الرزاق السعدون عن “قيادة المملكة لمجموعة العشرين” كما تتحدث مديرة البرامج في جمعية النهضة النسائية الخيرية وشيربا مجموعة تواصل المرأة السعودية W20 سلمى بنت راشد الراشد عن تمكين “المرأة في الأعمال” كما تستعرض توصيات ملف المرأة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy