شركة Lilly Eliالسعودية المحدودة تعيّن الطبيبة السعودية الدكتورة منى عبيد في منصب المدير الطبي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الدمام – سويفت نيوز:

أعلنت شركة Lilly Eliالسعودية المحدودة عن تعيين الدكتورة منى عبيد في منصب المدير الطبي ابتداءً من الأول من نوفمبر 2020.

وستكون الدكتورة منى أول امرأة سعودية تحتل مركز قيادي رفيع المستوى في قطاع الشركات الدوائية في المملكة.

يذكر أن Lilly Eliهي شركة رائدة عالمياً في مجال الرعاية الصحية وتهدف إلى ابتكار أدوية تعزز جودة حياة المرضى من حول العالم.تم تأسيس الشركة منذ أكثر من مئة عام وما زالت تتبع الوعد نفسه في تطوير أدوية عالية الجودة تلبي احتياجات المرضى و تحسن حياتهم حول العالم بما في ذلك المملكة.

تساعد ليلي في خدمة المرضى منذ 40 عاماً في المملكة وكانت إحدى أوائل شركات الأدوية العالمية التي تسجل كياناً قانونياً لها في المملكة عام 2019. ولطالما عملت الشركة على تخطي كافة الحدود لتصبح الأمراض المستعصية اليوم قابلة للعلاج في المستقبل. وتشمل محفظتنا في المملكة مجموعة من الأدوية لعلاج السكري وتعزيز المناعة والألم وصحة الرجل والأورام وهشاشة العظام.

تعيين الدكتورة منى كمدير طبي هو أحدث إضافة للفريق القيادي لشركة ليلي السعودية ومقرها الرياض. وقد شغلت الدكتورة منى خلال مسيرتها المهنية عدداً من المناصب الهامة كان آخرها مديرة برنامج اضطرابات الحركة في مدينة الملك فهد الطبية. وهي طبيبة استشارية معتمدة تحمل درجة البكالوريس في الطب والجراحة (MBBS) من جامعة الملك فهد وطبيبة معتمدة من البورد السعودي للطب الباطني والكلية الملكية للأطباء في لندن والبورد الكندي لأمراض الأعصاب للبالغين. كما أكملت برنامجين للزمالة هما الزمالة في اضطرابات الحركة من جامعة ألبرتا في كندا وتحفيز الدماغ العميق من جامعة جوزيف فورييه في فرنسا. حمَلتْ معها في منصبها الجديد ثروة من الخبرة في مجال الرعاية الصحية في المملكة على مدار حياتها المهنية التي أستمرت 15 عاماً شغلت خلالها مجموعة من المناصب القيادية العليا.

إلى جانب خبرتها الواسعة في عالم الطب، الدكتورة منى أم لثلاثة أطفال وتهتم بالأدب العربي وبالسفر ولديها شغف للتعرف على الثقافات المختلفة والتاريخ وتستمتع بزيارة المتاحف.

وستكون الدكتورة منى مسؤولة في منصبها الجديد عن تقدييم الأدوية الجديدة المبتكرة التي طورتها شركة Lilly، وقد علقت قائلة: “يشرفني جداً الانضمام إلى هذه الشركة التطلعية التي تسعى إلى تقديم أفضل نتائج الرعاية الصحية للسعوديين والمرضى حول العالم. إنني أتطلع قدماً إلى تسخير خبرتي في سبيل دعم التطور ولتشجيع المزيد من النساء السعوديات إلى الإنضمام إلى شركة Lilly السعودية.”

مع هذه الإضافة الجديدة، أصبح الفريق القيادي في شركةLilly السعودية مكوناً بنسبة 25% من النساء تماشياً مع التزام الشركة بتهيئة بيئة عمل متنوعة وشاملة. وعالمياً، تمكنت شركة Eli Lilly من احتلال المركز الثالث في ترتيب “دايفرسيت إنك” لأفضل 50 شركة من حيث التنوع. وبينما نعتبر ذلك إنجازاً مهماً، نبقى ملتزمين بتعزيز ثقافة التنوع لكي يستطيع كافة الموظفين التعبير عن أنفسهم بحرية في مكان العمل. في المملكة، 75% من الموظفين هم من جيل الألفية وهم بأغلبهم من المواطنين السعوديين مع توجه واضح إلى تحقيق التكافؤ بين الجنسين.

في هذا الإطار، قال ديميتري ليفاداس، المدير التنفيذي لدى Lilly: “يسرنا جداً انضمام الدكتورة منى إلى الفريق القيادي لدينا. بالإضافة إلى خبرتها الواسعة، يؤكد تعيينها التزام Lilly السعودية في الحفاظ على التنوع والشمول كحجر أساس ومحور تركيز الشركة.تلتزم Lilly استقطاب المزيد من المواهب المحلية وتنميتها بما يعكس المجتمع السعودي وبما يسمح لنا تلبية احتياجاتهم بشكل أفضل.بإختصار، المواهب السعودية ضرورية لمستقبل الرعاية الصحية في المملكة.”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy